الاتفاقية ستتيح للقناة بث سلسلة الخيال العلمي التلفزيونية "ليلو وستيتش" (الجزيرة)
 
وقعت قناة الجزيرة للأطفال اتفاقية مع شركة والت ديزني العالمية لشراء باقة من أبرز برامج وأفلام الأطفال وبثها خلال الفترة القادمة. ويأتي إبرام هذا العقد بعد الاتفاقية التي وقعتها القناة في الأشهر الماضية مع مؤسسة بي بي سي البريطانية لشراء مجموعة من البرامج المفيدة والممتعة.
 
وتتيح هذه الاتفاقية لقناة الجزيرة للأطفال -عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع- امتلاك الحقوق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعرض مجموعة واسعة من برامج وأفلام ديزني المشوّقة والذائعة الصيت، التي تتضمّن برامج وأفلاما من ديزني، وديزني بيكسار، ومسلسلات للرسوم المتحركة وبرامج المغامرات.

وستوفر قناة الجزيرة للأطفال بموجب هذا الاتفاق لمشاهديها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مساحات واسعة من الترفيه والإمتاع، وستتمّ ترجمة (دبلجة) جميع هذه البرامج التلفزيونية إلى اللغة العربية الفصحى ليبدأ عرضها خلال الأشهر القادمة.

وتتضمن البرامج التي ستبثها قناة الجزيرة للأطفال وفقاً لهذه الاتفاقية مسلسلات ذات شهرة عالمية مثل مسلسل الرسوم المتحركة الكوميدي "فارس وفادي" “Phineas and Ferb”، ومسلسل الرسوم المتحركة "دا مستحيل" "Kim Possible" الذي تدور أحداثه حول فتاة صغيرة توكل إليها مهمة مكافحة الجريمة في مختلف أنحاء العالم.

وتضمّ برامج ديزني التي ستعرضها قناة الجزيرة للأطفال أيضاً سلسلة الخيال العلمي التلفزيونية "ليلو وستيتش" "Lilo and Stitch" وبرنامج كوميديا الواقع الشهير "زيك ولوثر" "Zeke and Luther" الذي تدور أحداثه حول صديقين يحلمان بأن يصبحا أعظم متزلّجي ألواح في العالم.

كما ستعرض على قناة براعم الموجهة إلى الأطفال العرب في سن ما قبل المدرسة وأسرهم، مسلسلات أطفال ذائعة الصيت من بينها "ماني الحرفاني" "Handy Manny" و"صغار أينشتاين"  "Little Einsteins" و"سيرك جوجو" "Jojo’s Circus".

هيا بنت خليفة النصر: الاتفاقية هي بداية لعملية تطوير  المحتوى البرامجي المشوق والمفيد بالقناة (الجزيرة)

استراتيجية جديدة
وتعليقا على هذه الاتفاقية، تحدثت عضو مجلس الإدارة المدير العام التنفيذي بالوكالة لقناة الجزيرة للأطفال هيا بنت خليفة النصر قائلة "إننا في قناة الجزيرة للأطفال نتطلّع من خلال هذه الاتفاقية لإثراء برامجنا من خلال شراء مجموعة واسعة من البرامج الترفيهية لتقديمها لمشاهدينا".

وأضافت أنه "تماشيا مع إستراتيجيتنا القائمة على جعل الطفل في صلب اهتماماتنا ومخاطبة تطلعاته وتلبية احتياجاته، سنتابع إنتاج وشراء البرامج الهادفة وذات القيمة الإبداعية، والتي تحتوي على مواضيع تثقيفية مصممّة خصيصاً لتنمية مدارك الأطفال وتوفير المساحة الترفيهية الملائمة لكل أفراد الأسرة".

وأكدت أن هذه الاتفاقية "هي بداية لعمليّة تطوير المحتوى البرامجي المشوّق والمفيد، الذي يأخذ بالاعتبار الهوية الثقافية والحضارية لمشاهدينا العرب، وكلّنا أمل في أن يلاقي استحسان الجميع".

من جهته، قال المدير الإقليمي لشركة والت ديزني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ديديه فانيست "نحن في شركة والت ديزني نبحث باستمرار عن الفرص المميّزة التي تتيح لنا عرض برامجنا وأفلامنا الذائعة الصيت لشرائح واسعة من المشاهدين في المنطقة". وأضاف أن ديزني تتطلّع للتعاون مع قناة الجزيرة للأطفال لنشر مجموعة واسعة من برامجنا ومسلسلاتنا الموجّهة للأطفال والأسر لمشاهدينا في الشرق الأوسط.

وستعرض قناة الجزيرة للأطفال أيضا عددا من أفلام الرسوم المتحركة الشهيرة التي تحمل توقيع ديزني وديزني بيكسار مثل" "A Bug’s Life" و"Toy Story" و"Cars"، و"Tangled".

المصدر : الجزيرة