أكد مسؤولو قناة "ليبيا الأحرار" أن الهدف من تأسيس هذه الفضائية الجديدة هو إيصال صوت الشعب الليبي بحيادية وموضوعية إلى العالم أجمع، وعكس المعاناة التي يعيشها الناس بسبب حرب كتائب القذافي ضدهم.

وأكد المدير التنفيذي للقناة التي تبث من العاصمة القطرية الدوحة، سراج الدين بنموسى، في تصريح لقناة الجزيرة، أن ليبيا الأحرار التي بدأت بثها الأربعاء الماضي "ستتسع لجميع التيارات التي كانت مقصية من الإعلام الذي يسيطر عليه القذافي، وسنعمل على إيصال ما يقع داخل ليبيا للعالم أجمع".

وتبث القناة برامجها على مدى ثلاث ساعات كاملة، ويأمل المسؤولون أن يرتفع العدد إلى ست ساعات ثم بعدها إلى 12 ساعة، على أمل أن تبث على مدى 24 ساعة في القريب العاجل.

وقال مدير القناة محمد العكاري، إن خريطة البرامج ستركز على النشرات الإخبارية والبرامج السياسية والحوارية، مؤكدا أن "ليبيا الأحرار" ستعمل على بث حوارات مباشرة من بنغازي.

وأكد إعلاميون ومنتجو برامج بالقناة الليبية الجديدة أنها ستكون الجبهة الإعلامية للدفاع عن الثوار الليبيين، وقالت معدة البرامج لينا لقناة الجزيرة "سنعكس ما يجري في ليبيا للعالم وسنعمل على بث الحقيقة بشتى أبعادها".

أما مقدم الأخبار المنحدر من مدينة طبرق الليبية نبيل الحاج فأكد من جهته أنه أتى إلى "ليبيا الأحرار" "من أجل ليبيا حرة".

بينما صرحت الإعلامية ليلى المنحدرة من بنغازي أنها قررت العمل بالقناة "تلبية لنداء الوطن، ومن أجل كشف حقيقة التضليل الإعلامي الذي تمارسه القنوات التي يهيمن عليها نظام القذافي".

المصدر : الجزيرة