أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم اليوم الاثنين تعيين حارس المرمى السابق بادو الزاكي في منصب المدير الفني للمنتخب المغربي لكرة القدم خلفا للفرنسي المقال هنري ميشال.
 
وهذه هي المرة الثانية التي يتولى فيها الزاكي المهمة حيث سبق أن قاد منتخب بلاده إلى نهائي كأس أمم أفريقيا 2004 قبل أن يخسر النهائي أمام تونس.
 
وترك الزاكي منصبه في المرة السابقة بعدما أخفق في قيادة المنتخب في بلوغ نهائيات كأس العالم السابقة التي جرت في ألمانيا 2006.
 
وسيتولى الزاكي، الذي يكمل عامه التاسع والأربعين الشهر المقبل، قيادة منتخب بلاده في التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 المقررة في جنوب أفريقيا حيث يأمل المغاربة في العودة للنهائيات العالمية بعد غياب استمر 12 عاما.

ويلعب المغرب في المرحلة الثانية من التصفيات الأفريقية ضمن المجموعة الثامنة التي تضم أيضا منتخبات رواندا وإثيوبيا وموريتانيا.
 
ويأمل المغاربة أن يتمكن الزاكي من تحسين الصورة السلبية التي ظهر بها المغرب أخيرا تحت قيادة ميشال حيث خرج فريقه من الدور الأول لكأس أمم أفريقيا الأخيرة التي استضافتها غانا وفازت بها مصر. 
 
يذكر أن الزاكي كان أحد أعضاء الجيل الذهبي للمنتخب المغربي الذي تأهل للدور الثاني بكأس العالم عام 1986 في المكسيك وهو نفس العام الذي نال فيه جائزة الكرة الذهبية المقدمة من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية لأفضل لاعب في أفريقيا.

المصدر : الألمانية