بلغت حالات مرض إنفلونزا الخنازير بمصر منذ انتشاره قبل ستة أشهر 3800 حالة (رويترز-أرشيف)

سجلت وزارة الصحة المصرية ثلاث وفيات جديدة بفيروس "أتش 1 أن 1" المسبب لإنفلونزا الخنازير ليرتفع عدد من ماتوا بسبب المرض في البلاد إلى 32 حالة منذ إعلان أول وفاة بالفيروس في 19 يوليو/تموز الماضي.
 
وقال رئيس الإدارة المركزية للشؤون الوقائية بوزارة الصحة المصرية عمرو قنديل إن حالات الوفاة لامرأة من محافظة الجيزة تجاور القاهرة عمرها 54 عاما، وامرأة تعمل ممرضة في محافظة الغربية بدلتا النيل، ورجل عمره 45 عاما من محافظة المنيا.
 
وقد توفي الرجل أمس الأحد، في حين توفيت المرأتان السبت الماضي، وأشار المسؤول الصحي المصري إلى أن أسبابا فنية حالت دون تحديد سبب الوفاة في حالتي المرأتين، موضحا أن الممرضة كانت حاملا في الشهر الثالث، أما المرأة الأخرى فكانت تعالج من السرطان بعد عملية جراحية لاستئصال الرحم.
 
وبلغت حالات إنفلونزا الخنازير المكتشفة في مصر منذ بدء ظهور المرض فيها في الأول من يونيو/حزيران الماضي زهاء 3800 حالة وفق إحصاءات وزارة الصحة المصرية.
 
وتخشى مصر -التي خسرت القدر الأعظم من ثروتها من الطيور الداجنة وشهدت عددا من الوفيات بسبب فيروس إنفلونزا الطيور في السنوات الماضية- من استفحال فيروس الإنفلونزا الجديد سريعا في البلاد.

المصدر : رويترز