31 مليون يورو الدخل السنوي لميسي في 2011 (الفرنسية-أرشيف)

حافظ الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم على المركز الأول لأغنى لاعب في العالم، بينما احتل البرتغالي جوزيه مورينو صدارة المدربين الأعلى دخلا، حسب مجلة فرنسية.

وذكرت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية المتخصصة أن ميسي هو الأعلى دخلا في العالم كلاعب بمبلغ 31 مليون يورو (43.9 مليون دولار)، وأن مورينو مدرب ريال مدريد هو الأعلى كمدرب بمبلغ 13.5 مليون يورو.

وقالت المجلة إن النجم الأرجنتيني سيحصل في 2011 على مبلغ أقل من العام الذي سبقه (33 مليون يورو)، وهو لا يزال بعيدا عن لاعب الغولف الأميركي تايغر وودز صاحب أعلى دخل سنوي في العالم (53 مليونا يورو).

رونالدو الثاني
وأضافت أن البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد يأتي في المقام الثاني بعد ميسي (27.5 مليون يورو)، ثم الإنجليزي واين روني مهاجم مانشستر يونايتد (20.7 مليون يورو).

وأشارت إلى أن اللاعب الأعلى دخلا في الدوري الفرنسي هو الأرجنتيني غابرييل هاينزه مدافع مرسيليا (4.5 ملايين يورو).

وعلى صعيد المدربين، أكدت المجلة أن مورينيو هو الأعلى دخلا منذ ست سنوات، ويتقدم على الإسبانييْن خوسيب غوارديولا مدرب برشلونة (10.5 ملايين يورو)، ورافائيل بينيتيز الذي أقيل في ديسمبر/كانون الأول الماضي من تدريب إنتر ميلان الإيطالي (10.2 ملايين يورو).

ويأتي الإيطالي فابيو كابيلّو مدرب منتخب إنجلترا في المرتبة الرابعة (8.5 ملايين يورو)، لكنه في طليعة مدربي المنتخبات الوطنية.

المصدر : الفرنسية