شرف شارك في الثورة على مبارك (وكالات)
عصام عبد العزيز شرف أكاديمي وسياسي مصري كلف في 3 مارس/آذار2011 من قبل المجلس الأعلى للقوات المسلحة بتشكيل الحكومة المصرية الجديدة بعد استقالة أحمد شفيق.

حصل شرف على شهادة الماجستير والدكتوراه من الولايات المتحدة في ثمانينيات القرن الماضي في اختصاص هندسة وإدارة الطرق, ويعتبر من الخبراء العرب والدوليين في مجال النقل, وله أبحاث في هذا المجال قاربت 160 بحثا.

تولى شرف وزارة النقل في حكومة أحمد نظيف في العام 2004 قبل أن يخرج منها في 2005 احتجاجا على غياب الإرادة السياسية لحل مشاكل النقل والمواصلات في مصر في أعقاب حادث تحطم قطار القليوبية.

وإثر استقالته عاد شرف إلى موقعه الأكاديمي كأستاذ في كلية الهندسة بجامعة القاهرة, كما تولى رئاسة لجنة التسيير بنقابة المهندسين بمصر.

أسس مع أعضاء آخرين جمعية «عصر العلم» التي يشارك في عضويتها الدكتور أحمد زويل -الحائز على جائزة نوبل- والدكتور محمد البرادعي، الرئيس السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية.

شارك شرف في اعتصامات ميدان التحرير التي كانت السبب في إجبار الرئيس حسني مبارك على التنحي, بما يجعله أحد الوزراء السابقين القلائل الذين أعلنوا تأييدهم لثورة 25 يناير/كانون الثاني منذ أيامها الأولى.

كما ترددت أنباء عن ترشيحه من قبل شباب ثورة يناير لتولي رئاسة الحكومة الانتقالية بعد تنحي الرئيس مبارك في فبراير/شباط 2011.

المصدر : الجزيرة