مظلة عملية وبسيطة (ديلي تلغراف نقلا عن سولنت نيوز)
ابتكر ألان كاوفمان (49 عاما) من ولاية فلوريدا الأميركية مظلة بدون مقبض يد مقاومة للرياح يمكن أن تساعد راكبي الدراجات في مقاومة الأمطار الغزيرة.

والمظلة الجديدة المسماة "نوبريلا"، التي تشبه الفقاعة المحيطة برأس وكتفي المستخدم، تعمل بربطها على مسند كتف وتمدد قبة حول الرأس.

ويبلغ ثمن المظلة 63 دولارا وتزن نحو الكيلوغرام، وهي ذات لون أسود أو شفاف.

وقال المخترع كاوفمان إن "الميزة الرئيسية لهذه المظلة هي أن مرتديها لا يضطر لحمل أي شيء عندما لا تُستخدم المظلة لأنها تعود خلف الرأس مثل القلنسوة. ويستطيع الشخص الآن ركوب دراجته والعمل خارج المنزل ويداه خاليتان تماما مما يشغلهما بينما يظل محميا".

وأضاف "هناك ملايين البشر يتطلب عملهم الوجود في العراء بغض النظر عن الظروف الجوية ولا يستطيعون ببساطة الإمساك بمظلة أثناء القيام بمهامهم. وأعتقد أن هذا الاختراع سيحدث تغييرا كبيرا في هذا المجال وسيفيد الأشخاص الذين لا يستطيعون استخدام مظلة أو متعبين لدرجة تجعلهم لا يقدرون على الإمساك بها".

يشار إلى أن هذا الاختراع البسيط والعملي يأتي في وقت يحتاج فيه الناس إلى الاتقاء من حر شمس الصيف والأمطار الغزيرة وخاصة في أوروبا وأميركا وكما يقول المثل "الحاجة أم الاختراع".

المصدر : ديلي تلغراف