منتخبا أورغواي (يمين) وإسبانيا خلال تتويجهما بكوبا أميركا 2011 ويورو 2012 (الأوروبية-أرشيف)
قالت اللجنة المنظمة للمباراة الدولية الودية في كرة القدم بين إسبانيا وأورغواي، التي تستضيفها قطر مساء الأربعاء المقبل على ملعب خليفة، إن المنتخبين سيكونان معززين بكامل نجومهما.

وأوضح مدير إدارة التسويق والاتصال بالاتحاد القطري لكرة القدم خالد الكواري أن منتخبي إسبانيا وأورغواي سيصلان إلى الدوحة بكامل نجومهما لخوض المباراة التي ستكون الرقم 100 لمدافع إسبانيا كارليس بويول. علما أنه لم يعلن عن موعد وصول المنتخبين إلى الدوحة حتى الآن.

وأكد أنه تم بيع 85% من التذاكر، مشيرا إلى أهمية هذه المباراة التي تقام تحت شعار "صراع الأبطال" بين المنتخب الإسباني بطل العالم وأوروبا وبين أورغواي بطلة أميركا الجنوبية، إلى جانب أن هذا اللقاء يسبق المواجهة المنتظرة بين المنتخبين في كأس القارات في البرازيل في يونيو/حزيران المقبل ضمن المجموعة الثانية.

من جهته، أوضح المدير التنفيذي للاتصال والتسويق باللجنة العليا لمونديال قطر 2022 ناصر الخاطر أن المنتخبين سيخوضان حصتهما التدريبية الرئيسية مساء الثلاثاء، وسمحت أورغواي بحضور الإعلام والجماهير لمدة 15 دقيقة، في حين سمحت إسبانيا للإعلام والجماهير بالحضور لمدة ساعة، مضيفا أنه يسبق كل مران مؤتمر صحفي لكل منتخب، كما يعقب المباراة مؤتمر صحفي للمدربين.

يذكر أن قطر باتت مسرحا سنويا للمباريات العالمية حيث استضافت في 2010 مباراة البرازيل مع إنجلترا، وفي 2011 البرازيل مع الأرجنتين، وفي 2012 البرازيل مع مصر، وحظيت المباريات الثلاث بإقبال جماهيري منقطع النظير حيث بيعت تذاكر المباريات بالكامل.

يشار أيضا إلى أن قطر نالت في ديسمبر/كانون الأول 2010 شرف استضافة كأس العالم 2022.

المصدر : الفرنسية