آخر تحديث: 2016/12/4 الساعة 18:31 (مكة المكرمة)
العضوية
حسابي
تعديل
خروج
اغلاق
آخر تحديث: 2016/12/4 الساعة 18:31 (مكة المكرمة)

غارات تقتل العشرات بأسواق إدلب والمعارضة تقاوم بحلب

غارات تقتل العشرات بأسواق إدلب والمعارضة تقاوم بحلب
طفلة من ضحايا قصف الطائرات الروسية ببلدة كفرنبل (ناشطون)

أفاد مراسل الجزيرة بمقتل عشرات المدنيين جراء غارات روسية وسورية على سوقين بريف إدلب، بينما تحاول المعارضة المسلحة وقف زحف قوات النظام شرقي حلب، كما تدور معارك أخرى بريف حماة.

مراسلو الجزيرة

حكومة إندونيسيا تسعى لتشكيل محور بحري جديد

حكومة إندونيسيا تسعى لتشكيل محور بحري جديد

تسعى السلطات الإندونيسية لتشكيل محور بحري، باعتبار أن 60% من حركة التجارة العالمية تمر عبر مياهها. ويهدف التصور الإندونيسي للحفاظ على الاستقرار السياسي، وحل النزاعات الإقليمية وتحقيق نهضة اقتصادية للبلاد. تقرير: صهيب جاسم تاريخ البث: 4/12/2016

كوبا تستعد لدفن رماد زعيم ثورتها فيدل كاسترو

كوبا تستعد لدفن رماد زعيم ثورتها فيدل كاسترو

وصل عدة رؤساء يساريين إلى سانتياغو في كوبا لحضور مراسم دفن الزعيم الراحل فديل كاسترو. واستقبلت حشود الكوبيين في سانتياغو جنوبي البلاد رماد فيدل كاسترو القادم من العاصمة هافانا، من أجل دفنه في مقبرة سانتا إفيغينيا. تقرير: هاجر محرر تاريخ البث: 4/12/2016

الأوضاع الإنسانية بأحياء حلب المحاصرة تزداد سوءا

الأوضاع الإنسانية بأحياء حلب المحاصرة تزداد سوءا
أطفال نازحون بشرق حلب يشعلون أكياسا من البلاستيك للتدفئة (رويترز)

أفاد مراسل الجزيرة بأن سكان شرق حلب يعانون أوضاعا مأساوية بسبب القصف المتواصل، وأن فرق الإغاثة توقفت عن العمل، بينما أكدت الأمم المتحدة أنها تستعد لأسوأ السيناريوهات مع اقتراب الشتاء.

آخر الأخبار

أمازون تطلق خدمة الفيديو عالميا في ديسمبر الجاري

أمازون تطلق خدمة الفيديو عالميا في ديسمبر الجاري

تستعد أمازون لدخول سوق تأجير وبيع ملفات الفيديو العالمي على غرار خدمة نتفلكس من خلال مسلسل السباقات الجديد "الجولة الكبرى" الذي سيتاح للعرض في مئتي دولة حول العالم.

نذر أزمة غذائية بالموصل ومطالب بعودة النازحين

نذر أزمة غذائية بالموصل ومطالب بعودة النازحين

طالب رئيس مجلس النواب العراقي بسرعة عودة النازحين لمناطقهم، بينما حذر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية من أن معركة الموصل قد تؤدي إلى توقف المساعدات الإنسانية لمليون شخص.

بدء مراسم جنازة كاسترو بسانتياغو دي كوبا

بدء مراسم جنازة كاسترو بسانتياغو دي كوبا

بدأت اليوم الأحد مراسم جنازة الزعيم الكوبي الراحل فيدل كاسترو في سانتياغو دي كوبا، في ختام تسعة أيام من الحداد بعد وفاته يوم 25 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

المعارضة السورية تدعو المجتمع الدولي لوقف مجازر حلب

المعارضة السورية تدعو المجتمع الدولي لوقف مجازر حلب

طالبت الهيئة العليا للمفاوضات المجتمع الدولي بالعمل الفوري لإيقاف "المجازر" التي تتعرض لها حلب، بالتزامن مع دعوات إقليمية للجمعية العامة للأمم المتحدة بالتحرك بعد عجز مجلس الأمن عن إنقاذ المدينة.

500 اعتقال و56 وفاة بالتعذيب بسوريا في شهر

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان وفاة 56 شخصا بسبب التعذيب في سوريا خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني المنصرم، كما سجلت في تقرير آخر نحو 500 حالة اعتقال تعسفي في الشهر نفسه.

روحاني يحذر أوباما من توقيع تمديد العقوبات على بلاده

حذر الرئيس الإيراني حسن روحاني من مصادقة الرئيس الأميركي باراك أوباما على قانون تمديد العقوبات على بلاده، معتبرا ذلك خرقا للاتفاق النووي، بينما توقع البيت الأبيض أن يوقع الرئيس القانون.

قتلى بغارات للتحالف بالقائم وتقدم للجيش بالموصل

قالت مصادر عراقية إن تسعة مدنيين على الأقل قتلوا بقصف لطائرات التحالف الدولي بالقائم غربي العراق، بينما أفادت وزارة الدفاع العراقية باستعادة الجيش قرى بالمحور الشمالي للموصل وتقدمه شرق المدينة.

المعارضة السورية ترفض مغادرة حلب

رفض قادة في المعارضة السورية العرض الروسي بمغادرة شرقي حلب، وقالوا إنهم لن يسلموا المدينة المحاصرة لقوات النظام السوري مهما كان الثمن. وأكدت المعارضة قبولها توفير ممرات آمنة لخروج المدنيين.

ضغوط على اللاجئين المرفوضين لمغادرة ألمانيا

ذكرت تقارير صحفية أن هناك دراسة تم إجراؤها لصالح المكتب الاتحادي للهجرة وشؤون اللاجئين بألمانيا توصي بممارسة المزيد من الضغط على طالبي اللجوء المرفوضين كي يعودون إلى أوطانهم.

قوات الشرعية تتقدم بالبيضاء وتحشد بباب المندب

سيطرت المقاومة الشعبية والجيش الوطني على مواقع بمحافظة البيضاء (وسط) والجوف(شمال) بعد معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي، في وقت نشرا تعزيزات على ساحل البحر الأحمر لطرد الحوثيين من باب المندب.

الجزائر تتوجه إلى أفريقيا بمنتدى استثماري

عبّر رئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال لدى افتتاح منتدى أفريقي للاستثمار في العاصمة الجزائرية أمس السبت، عن أسفه لضعف المبادلات التجارية البينية الأفريقية ولكون أفريقيا تستهلك ما لا تنتجه.

إشارات مرورية أرضية لتنبيه مستخدمي الهواتف

بدأت تظهر في بعض أنحاء العاصمة السويدية ستوكهولم إشارات مرور فريدة من نوعها، وذلك أن هدفها تحذير المشاة من مخاطر استخدام الهواتف المتنقلة أثناء السير في الشارع وتعريض حياتهم للخطر.

نتائج أولية لانتخابات "مركزية وثوري" فتح

تواصل لجنة الانتخابات المنبثقة عن المؤتمر العام السابع لحركة فتح فرز الأصوات بانتخابات اللجنة المركزية والمجلس الثوري للحركة بمقر الرئاسة الفلسطينية برام الله، حيث ستعلن النتائج مساء اليوم الأحد.

ماليزيا تدعو للتدخل لوقف إبادة مسلمي ميانمار

دعا رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبد الرزاق اليوم الأحد إلى تدخل خارجي لوقف "الإبادة الجماعية" للروهنغيين المسلمين بميانمار، وذلك في تجمع جماهيري لمحتجين من هذه الأقلية بكوالالمبور.

تلغراف: المعارضة تتوعد النظام السوري بحرب عصابات بحلب

ذكرت صحيفة بريطانية أن المعارضة السورية المسلحة، "التي توشك أن تتكبد هزيمة محققة بحلب"، تعهدت بمواصلة القتال بتبني حرب عصابات بتنفيذ اغتيالات وشن غارات مسلحة وزرع قنابل على الطرقات.

مظاهرات بإندونيسيا تدعو للتسامح

تظاهر آلاف الإندونيسيين في العاصمة جاكارتا اليوم مطالبين بالوحدة الوطنية والتسامح، بعد يومين من احتجاجات حاشدة طالبت بتنحي حاكم الولاية، إثر اتهامه خصومه السياسيين باستغلال الدين الإسلامي.

معاريف: الحرب بسوريا فرصة لإسرائيل لضم الجولان

قال الكاتب اليميني الإسرائيلي البروفيسور آرييه إلداد في صحيفة معاريف إن الأوضاع في سوريا والحرب المستمرة هناك منذ أكثر من خمس سنوات تشكل فرصة تاريخية لإسرائيل لضم هضبة الجولان إليها.

تنظيم الدولة قد يشن هجوما بطائرة مسيرة على بريطانيا

قالت صحيفة صنداي تايمز إن السلطات البريطانية حذرت الشركات التجارية من أن مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية العائدين لبريطانيا من سوريا والعراق قد يستخدمون طائرة مسيرة لشن هجوم بقنبلة قذرة.

"الاشتراكي الأوروبي" يحذر من مخاطر الشعوبية والتطرف

حذر الحزب الاشتراكي الأوروبي من أن السياسات الليبرالية الجديدة والمحافظة والتطرف والشعوبية تهدد الاتحاد الأوروبي، داعيا إلى "كسر اليأس" ومواجهة التحديات المقبلة التي ستشهدها القارة العجوز.