آخر تحديث: 2016/12/5 الساعة 03:17 (مكة المكرمة)
العضوية
حسابي
تعديل
خروج
اغلاق
آخر تحديث: 2016/12/5 الساعة 03:17 (مكة المكرمة)

مجازر جديدة لطائرات روسيا والنظام بإدلب وحلب

مجازر جديدة لطائرات روسيا والنظام بإدلب وحلب

ارتفع عدد قتلى الغارات الروسية والسورية بريف إدلب إلى 65 قتيلا، وسقط عشرات القتلى والجرحى جراء القصف على أحياء حلب، بينما تحاول المعارضة المسلحة وقف تقدم قوات النظام شرقي حلب.

مراسلو الجزيرة

ماليزيا تتعهد بالضغط على ميانمار لوقف إبادة الروهنغيا

ماليزيا تتعهد بالضغط على ميانمار لوقف إبادة الروهنغيا

تعهد رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبد الرزاق بالضغط على حكومة ميانمار لإجبارها على وقف ما وصفه بالإبادة الجماعية التي تتعرض لها عرقية الروهنغيا المسلمة. واتهم عبد الرزاق حكومة ميانمار بخرق ميثاق "آسيان" واتفاقيات حقوق الإنسان. تقرير: سامر علاوي تاريخ البث: 2016/12/5

اليمين النمساوي يخسر انتخابات الرئاسة أمام الخضر

اليمين النمساوي يخسر انتخابات الرئاسة أمام الخضر

أقرّ مرشح اليمين المتطرف نوربرت هوف بهزيمته في الانتخابات الرئاسية أمام ألكسندر فان دير بيلين مرشح حزب الخضر، ووجدت آراء بيلين المؤيدة للهجرة وعدم الخروج من الاتحاد الأوروبي صدى لدى 78% من الناخبين. تقرير: عزيز المرنيسي تاريخ البث: 2016/12/5

روسيا والتيار الجهادي شمال القوقاز.. فصل جديد

روسيا والتيار الجهادي شمال القوقاز.. فصل جديد

قصة لم تكتمل، وفي أحدث فصولها تسجل موسكو ما تعده نصرا كبيرا؛ فقد صفت قائد الفرع القوقازي لتنظيم الدولة وأربعة من رفاقه، لكن مقتل "روستام أسيلديروف" لا يغلق ملف الجماعات الجهادية المتجذرة –كما يبدو- في منطقة القوقاز. تقرير: ناصر آيت طاهر تاريخ البث: 2016/12/4

رئيس وزراء إيطاليا يستقيل بعد رفض تعديلاته الدستورية

رئيس وزراء إيطاليا يستقيل بعد رفض تعديلاته الدستورية
أنصار الاستفتاء قالوا إنه سيجعل إيطاليا أكثر استقرارا بينما يرى منتقدوه أنه غير ديمقراطي (رويترز)

أعلن رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي استقالته بعد الهزيمة التي مُني بها في الاستفتاء الذي جرى أمس الأحد على خطته التي طرحها لتعديل الدستور.

آخر الأخبار

ظروف مأساوية شرق حلب ومنظمات تنتظر فتح ممرات

ظروف مأساوية شرق حلب ومنظمات تنتظر فتح ممرات

أكدت منظمة الصحة العالمية أن 250 ألف مدني محاصر بشرق حلب يواجهون ظروفا قاسية، وأنها تستعد لتقديم المساعدة للمحاصرين فور فتح الممرات الإنسانية، وهو ما أكدته مفوضية الأمم المتحدة للاجئين.

بريطانيا: الأسد لم ينتصر ويستحيل تصالح السوريين معه

بريطانيا: الأسد لم ينتصر ويستحيل تصالح السوريين معه

قال وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون الأحد إنه من المستحيل أن يتصالح السوريون مع بشار الأسد، ورأى أن ما حصل في حلب ليس انتصارا للنظام ولا لموسكو.

اليمين المتطرف يقر بهزيمته بانتخابات رئاسة النمسا

اليمين المتطرف يقر بهزيمته بانتخابات رئاسة النمسا

أظهرت النتائج الأولية تصدر زعيم حزب الخضر السابق ألكسندر فان دير بيلين الانتخابات الرئاسية النمساوية، وقد أقر اليمين المتطرف بهزيمته في الانتخابات.

نذر أزمة غذائية بالموصل ومطالب بعودة النازحين

نذر أزمة غذائية بالموصل ومطالب بعودة النازحين

طالب رئيس مجلس النواب العراقي بسرعة عودة النازحين لمناطقهم، بينما حذر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية من أن معركة الموصل قد تؤدي إلى توقف المساعدات الإنسانية لمليون شخص.

مؤتمر فتح السابع يقر برنامجا يعتمد "التمسك بالسلام"

أقرّ المؤتمر العام السابع لحركة فتح عند اختتامه مقترحا قدّمه الرئيس الفلسطيني محمود عباس، يرتكز على "التمسك بالسلام"، لمناقشته كبرنامج سياسي للحركة، كما أعلنت فيه نتائج انتخابات اللجنة المركزية للحركة.

أمير قطر يفتتح معهد الدوحة للدراسات العليا

دشن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني معهد الدوحة للدراسات العليا، والذي يعد من المشاريع الرائدة باستقبال الطلبة من الدول العربية لمتابعة دراساتهم العليا في العلوم الاجتماعية والإنسانية.

ترقب قرار دولي لحلب ودعوات للتوجه للجمعية العامة

يستعد مجلس الأمن للتصويت على مشروع قرار لوقف إطلاق النار بحلب وإدخال المساعدات، بينما طالب الائتلاف الوطني السوري المعارض بالتوجه إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة بعد "الفشل المستمر" لمجلس الأمن.

الهرب إلى شطري حلب.. خياران أحلاهما مرّ

مع تواصل اقتحام قوات النظام للأحياء الخاضعة للمعارضة شرق حلب، يضطر النازحون للاختيار بين الوقوع في قبضة الجيش وبين الهرب لمواقع المعارضة المعرضة للقصف المتواصل، والتي تفتقر كثيرا لمتطلبات المعيشة.

إنقاذ 730 مهاجرا بمياه المتوسط

أعلن خفر السواحل الإيطالي ومنظمات غير حكومية أن أكثر من 730 مهاجرا تمَّ إنقاذهم في الـ24 ساعة الماضية، بينما توفيت امرأتان بعد بقائهما عدة ساعات في مياه البحر.

مظاهرة في إسطنبول رفضا للتدخل الروسي بسوريا

تظاهر طلاب أتراك الأحد أمام القنصلية الروسية في إسطنبول، احتجاجا على الدعم العسكري الروسي للنظام السوري، وذلك بعد وقفتين احتجاجيتين يوم الجمعة تنديدا بتواصل الغارات على الأحياء الشرقية من حلب.

انتشال أربع جثث من نفق أغرقه الجيش المصري بغزة

تمكنت طواقم الدفاع المدني من انتشال جثامين أربعة عمال فلسطينيين اختفت آثارهم داخل نفق تجاري أغرقه الجيش المصري بكميات كبيرة من المياه على الحدود مع قطاع غزة.

يمنيون: الحوثيون يسعون لتشييع المناهج

جدل كبير أثاره تعيين يحيى بدر الدين الحوثي -شقيق زعيم جماعة الحوثيين المتمردة- "وزيرا" للتربية والتعليم في ما سمي "حكومة" أعلنت سلطة الانقلاب عن تشكيلها في صنعاء الأسبوع الماضي.

500 اعتقال و56 وفاة بالتعذيب بسوريا في شهر

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان وفاة 56 شخصا بسبب التعذيب في سوريا خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني المنصرم، كما سجلت في تقرير آخر نحو 500 حالة اعتقال تعسفي في الشهر نفسه.

روحاني يحذر أوباما من توقيع تمديد العقوبات على بلاده

حذر الرئيس الإيراني حسن روحاني من مصادقة الرئيس الأميركي باراك أوباما على قانون تمديد العقوبات على بلاده، معتبرا ذلك خرقا للاتفاق النووي، بينما توقع البيت الأبيض أن يوقع الرئيس القانون.