ثلاثة قتلى ومائة مصاب بحادث قطار في نيوجيرسي

ثلاثة قتلى ومائة مصاب بحادث قطار في نيوجيرسي
الحادث تسبب في دمار كبير بمحطة القطار وأسفر عن عشرات الإصابات (رويترز)

قتل ثلاثة أشخاص على الأقل وأصيب أكثر من مائة آخرين بجراح في حادث اصطدام قطار بمحطة هوبوكن للسكك الحديدية بولاية نيوجيرسي الأميركية.

مراسلو الجزيرة

محاولات أفغانية لتجنيب المدارس التركية خطر الإغلاق

محاولات أفغانية لتجنيب المدارس التركية خطر الإغلاق

تسعى الحكومة الأفغانية لتجنيب المدارس التركية في أفغانستان خطر الإغلاق بعدما اتهمت بتبني أفكار جماعة فتح الله غولن. لكن إدارة المدارس التركية في أفغانستان نفت أي علاقة لها بما سمته التنظيم غير القانوني، وقالت إنها ملتزمة بالقانون الأفغاني. تقرير: سامر علاوي تاريخ البث: 29/9/2016

قوات الشرعية تهاجم عدة مواقع للحوثيين بتعز

قوات الشرعية تهاجم عدة مواقع للحوثيين بتعز
قوات المقاومة والجيش اليمني حققت تقدما ميدانيا بعدة مواقع في تعز (رويترز-أرشيف)

شنت قوات الشرعية في تعز هجوما على مواقع مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي صالح في أكثر من محور بهدف قطع الطريق بين تعز والحديدة، وقطع إمدادات المليشيا غرب البلاد.

آخر الأخبار

موسكو: تهديدات واشنطن طائشة وتدعم الإرهاب بسوريا

موسكو: تهديدات واشنطن طائشة وتدعم الإرهاب بسوريا

قال نائب وزير الخارجية الروسي إن بلاده غاضبة مما وصفها بالتهديدات الأميركية بوقف التعاون معها بشأن الأزمة السورية، واعتبرها طائشة. في حين أعلن الكرملين المضي في العمليات العسكرية.

هدوء بنابلس بعد مقتل مواطن برصاص السلطة

هدوء بنابلس بعد مقتل مواطن برصاص السلطة

يسود هدوء حذر مدينة نابلس عقب توتر نشب إثر وفاة شاب متأثرا بجراح أصيب بها جراء إطلاق الأمن الفلسطيني النار على سيارة يقول إن شبانا فيها أطلقوا النار على دوريتهم.

الهند تعلن تنفيذ ضربات عسكرية بكشمير

الهند تعلن تنفيذ ضربات عسكرية بكشمير

أعلنت الهند أنها نفذت "ضربات دقيقة" على "متشددين كانوا يستعدون للتسلل" إلى أراضيها من الشطر الباكستاني من إقليم كشمير، بينما قالت إسلام آباد إن ما حصل مجرد تبادل لإطلاق النار.

إغلاق مدارس حلب والغارات تدمر منشآتها الحيوية

إغلاق مدارس حلب والغارات تدمر منشآتها الحيوية

شن الطيران الروسي والسوري اليوم الخميس غارات مكثفة على مدينة حلب وريفها، واستهدف القصف مرافق المدينة ومستشفياتها ومحطات المياه فيها، بينما علقت مديرية التربية والتعليم التابعة للمعارضة السورية الدراسة بالمدينة.

روسيا تعرض هدنة إنسانية بحلب وترفض تحذيرا أميركيا

قال سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي إن بلاده تعرض هدنة إنسانية لمدة 48 ساعة في حلب، وذلك ردا على مقترح أميركي بإقرار وقف لإطلاق النار مدة سبعة أيام بسوريا.

علماء يعالجون كسور العمود الفقري بتقنيات ثلاثية الأبعاد

نجح علماء بالولايات المتحدة في علاج كسور بالعمود الفقري والجمجمة لدى حيوانات باستخدام عظام مصنوعة بتقنيات ثلاثية الأبعاد ليفتحوا المجال أمام إمكانية زرع عظام للبشر بالمستقبل لعلاج إصابات العظام والأسنان.

زوكربيرغ ينشر صورا لمركز بيانات الشركة القطبي

نشر مؤسس فيسبوك صورا نادرة لمركز بيانات الشركة الضخم المقام في بلدة سويدية على أطراف الدائرة القطبية الشمالية، الذي يعمل في معظمه باستخدام الطاقة المتجددة ويستمد التبريد من البيئة المحيطة.

أميركا تسمح بتحويلات مالية محدودة للسودان

أكدت الولايات المتحدة أنها تسمح للسودان بإجراء تحويلات مصرفية محدودة في إطار برنامج العقوبات الذي تفرضه على الخرطوم، ودعت المؤسسات المصرفية السودانية للاستفسار عن المعاملات المسموح بها.

صحيفة: معركة حلب نقطة تحول بالحرب السورية

تساءلت صحيفة لوس أنجلوس تايمز بتحليل كتبته لورا كينغ: لماذا تعتبر المعركة بحلب نقطة تحول بالحرب السورية؟ وأشارت إلى الرعب الذي تتعرض له العائلات التي تتجمع بالطوابق السفلية من المدينة.

نيوزويك: التقاعس العالمي يتسبب بتدمير وحشي لحلب

أشارت مجلة نيوزويك الأميركية إلى القصف الجوي المتواصل الذي تتعرض له حلب بسوريا من جانب الطائرات الحربية الروسية وطائرات النظام السوري، وقالت إن التقاعس العالمي يتسبب في التدمير الوحشي للمدينة.

العفو الدولية تتهم المجر بانتهاكات خطيرة بحق اللاجئين

قبل أيام من استفتاء المجر لسكانها بشأن استقبال اللاجئين، اتهمت منظمة العفو الدولية حكومة بودابست بارتكاب انتهاكات "مروعة" بحق طالبي اللجوء، من بينها التعدي البدني والهجوم بالكلاب والحبس لشهور طويلة.

إسلاميون ويساريون يدعون إلى مقاطعة تشريعيات المغرب

على بعد أيام من تشريعيات 7 أكتوبر/ تشرين الأول بالمغرب، علت أصوات إسلاميين ويساريين وليبراليين مطالبة بمقاطعة هذه الاستحقاقات، بداعي "عبثية العملية الانتخابية" و"عدم جدواها".