آخر تحديث: 2016/12/3 الساعة 16:48 (مكة المكرمة)
العضوية
حسابي
تعديل
خروج
اغلاق
آخر تحديث: 2016/12/3 الساعة 16:48 (مكة المكرمة)

قوات النظام تقصف النازحين وتواصل تقدمها شرقي حلب

قوات النظام تقصف النازحين وتواصل تقدمها شرقي حلب

قتل ثمانية مدنيين وجرح العشرات في قصف قوات النظام لتجمعات النازحين في حلب، بينما تواصل تقدمها في الأحياء الشرقية تحت قصف مدفعي وجوي، وسط اشتباكات مستمرة مع فصائل المعارضة.

مراسلو الجزيرة

قوات النظام السوري وحلفائه تواصل التقدم شرق حلب

قوات النظام السوري وحلفائه تواصل التقدم شرق حلب

قالت مواقع موالية للنظام السوري إن طيارين تابعين لسلاح الجو قتلا إثر سقوط طائرتهما شرقي حلب، وقد أفادت مصادر للجزيرة بأن قوات النظام والمليشيات الموالية له سيطرت على أجزاء من حي الجزماتي وعلى كامل حي السكن الشبابي. تقرير: أحمد عساف تاريخ البث: 3/12/2016

معظم جمعيات المعاقين باليمن باتت خارج الخدمة

معظم جمعيات المعاقين باليمن باتت خارج الخدمة

تأتي مناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة مع ظروف صعبة يعيشها ذوو الإعاقة باليمن، إذ تمثل نسبتهم في كل مجتمع 10%، إلا أنها تمثل هناك أكثر بكثير بسبب الحرب. علما بأن معظم الجمعيات الخاصة بالمعاقين أصبحت خارج الخدمة. تقرير: ياسر حسن تاريخ البث: 2016/12/3

تايمز: عرض أوروبي للأسد مقابل صفقة سلام

تايمز: عرض أوروبي للأسد مقابل صفقة سلام
موغيريني قدمت مقترحات جديدة لقادة المعارضة السورية لحل الأزمة (رويترز)

نشرت صحيفة تايمز البريطانية أن الاتحاد الأوروبي عرض تقديم دعم مالي لنظام الرئيس بشار الأسد مقابل صفقة سلام في سوريا.

آخر الأخبار

موسكو تكشف عن مشاورات لإخراج المعارضة من حلب

موسكو تكشف عن مشاورات لإخراج المعارضة من حلب

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن المشاورات بين الخبراء العسكريين الروس والأميركيين في جنيف يجب أن تركز على تحديد فترة زمنية لحل الوضع في حلب وانسحاب المسلحين من المدينة.

"الدستورية" بمصر تبطل سلطة الداخلية بقانون التظاهر

"الدستورية" بمصر تبطل سلطة الداخلية بقانون التظاهر

قضت المحكمة الدستورية العليا في مصر اليوم السبت بعدم دستورية فقرة في مادة من قانون التظاهر تنص على إمكان رفض وزارة الداخلية للمظاهرات التي سبق الإخطار بها.

موغيريني: سقوط حلب لن ينهي الحرب بسوريا

موغيريني: سقوط حلب لن ينهي الحرب بسوريا

قالت مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني اليوم السبت إنها مقتنعة بأن سقوط المناطق الواقعة تحت سيطرة المعارضة من حلب في يد الحكومة لن ينهي الحرب في سوريا.

مواجهات بين الأمن الهندي ومسلحين في كشمير

مواجهات بين الأمن الهندي ومسلحين في كشمير

شهد الجزء الخاضع لسيطرة الهند من إقليم كشمير مواجهات بين قوات الأمن الهندية ومسلحين، عقب تلقي السلطات الأمنية معلومات تفيد باختباء اثنين من المسلحين في المنطقة.

السوق التركي يفلت من أزمة ارتفاع الدولار

أكد خبراء أن السوق التركي أفلت من تداعيات الارتفاع المتسارع للدولار مقابل الليرة التركية، وهو ما فرض تحديات على السوق التركي وعلى أداء المستثمرين ولا سيما الذين يدفعون بالعملة الصعبة.

الصين تحتج على مكالمة بين ترمب ورئيسة تايوان

احتجت الصين رسميا السبت لدى الولايات المتحدة عقب المكالمة الهاتفية التي دارت بين الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترمب ورئيسة تايوان تساي إينغ وين، مطالبة واشنطن باحترام سيادة "صين واحدة".

التزام دولي بإنشاء صندوق لحماية الآثار المهددة

تعهدت أكثر من أربعين دولة ومنظمة دولية وخاصة بختام مؤتمر في أبو ظبي للحفاظ على التراث الثقافي، بإنشاء صندوق لتمويل آليات لحماية الآثار في مناطق النزاع وإيجاد ملاذات آمنة لها.

قرية فلسطينية تؤرق الجيش الإسرائيلي

قال الكاتب في صحيفة "مكور ريشون" الإسرائيلية يوحاي عوفر إن قرية عزون بالضفة الغربية باتت معقلا أساسيا من معاقل العمليات المسلحة الفلسطينية، لأن معظم الهجمات على الإسرائيليين خرجت منها.

فورين بوليسي: كلنا شركاء في مذبحة حلب

إنجاح أي فرصة حقيقية لإنهاء الجرائم ضد الإنسانية في سوريا يحتاج لتدابير ملموسة مثل العقوبات التي تستهدف المسؤولين الذين أمروا بهذه الهجمات غير القانونية وتقديم المسؤولين عنها للعدالة.

مجلس الأمن يصوت الاثنين لوقف القتال في حلب

يصوت مجلس الأمن الدولي بعد غد الاثنين على مشروع قرار لوقف إطلاق النار في حلب. يأتي ذلك بينما أُرجئت مفاوضات المعارضة السورية المسلحة مع روسيا إلى يوم غد.

هآرتس: عباس يتحكم بفتح ويرسخ نفوذه بالمال

قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس نجح في مؤتمر فتح في إبعاد معارضيه عن الحركة، وتهميش آخرين، وتمييع قرارات لجنته المركزية مثل وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل.

موافقة أوروبية على تمويل رحلة للمريخ

قالت وكالة الفضاء الأوروبية إن الدول الأعضاء وافقت على تمويل قدره 479 مليون دولار لرحلة "إكسو مارس" للمريخ، رغم تحطم مركبة جوالة اختبارية كانت جزءا من البرنامج بأكتوبر/تشرين الثاني الماضي.

ماليزيا تندد بالتطهير العرقي لمسلمي الروهينغا

صعّدت ماليزيا إدانتها لأعمال العنف ضد أقلية الروهينغا المسلمة في ميانمار، واعتبرتها تطهيرا عرقيا، وذلك بالتزامن مع وصول الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان إلى ولاية راخين.

فتح تنتخب أعضاء اللجنة المركزية والمجلس الثوري

فتح أمس الجمعة باب الترشيح لعضوية الهيئتين القياديتين في حركة فتح: اللجنة المركزية والمجلس الثوري، على أن تجري الانتخابات السبت، وذلك في ختام أعمال مؤتمر الحركة السابع المنعقد برام الله.

سكان نيويورك يطالبون بخروج زوجة ترمب من المدينة

طالب عشرة آلاف شخص في نيويورك زوجة الرئيس المنتخب دونالد ترمب بحزم أمتعتها ومغادرة المدينة بعد إعلان السيدة الأولى المقبلة لأميركا عزمها البقاء بالمدينة حتى ينهي ابنها الصغير عامه الدراسي.

مصير رئيسة كوريا الجنوبية أمام البرلمان

يصوّت برلمان كوريا الجنوبية يوم الجمعة المقبل على إقالة رئيسة البلاد بارك غيون بعد أن تقدمت أحزاب المعارضة الرئيسية الثلاثة إلى البرلمان صباح اليوم السبت بمذكرة لإقالة الرئيسة.

افتتاح الدورة 16 لمهرجان مراكش السينمائي بنكهة كورية

انطلقت فعاليات الدورة الـ16 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش بمشاركة نجوم عرب وأجانب، وسيتم خلالها عرض 90 فيلما بينها 14 تتنافس على خمس جوائز في مقدمتها جائزة أفضل فيلم "النجمة الذهبية".

حرب الأرحام.. المرأة الإسرائيلية وهستيريا الديمغرافيا

ظلت المرأة الفلسطينية على مدار ستين عاما تتفوق على اليهودية في معدل الخصوبة، لتفيد معطيات جديدة نشرتها دائرة الإحصاء الإسرائيلية مؤخرا بتساوي الطرفين عام 2015 بمعدل 3.13 أطفال لكل امرأة.

الصالح: النظام ينتقم من المدنيين المغادرين لحلب

قال رئيس منظمة الدفاع المدني السورية (القبعات البيضاء) إن تحذيرات منظمة العفو الدولية من قيام النظام باعتقالات وتعذيب بحق المدنيين في الأحياء التي يدخلها شرق حلب، قد تحقق بالفعل.

عبد العزيز آل محمود وأسئلة التخييل والسياسة والتاريخ

يرى الكاتب القطري عبد العزيز آل محمود أن هامش التخييل الروائي يخفف من حدة بعض الوقائع التاريخية التي قد تسبب إحراجا سياسيا، وشدد على ضرورة الاحتفاظ بالملامح الرئيسية للشخصيات التاريخية.

تقدم "البنيان المرصوص" في سرت قبل تعليقه مؤقتا

أفاد مراسل الجزيرة بأن قوات "البنيان المرصوص" أحرزت تقدما داخل مباني منطقة "الجيزة البحرية"، آخرِ معقل لتنظيم الدولة الإسلامية في مدينة سرت الليبية، قبل أن تعلق تقدمها لاحقا.