فرحتان قبل العيد.. 6 ولادات بالمشاعر المقدسة

صورة نشرتها وزارة الصحة السعودية على حسابها بتويتر لسيارات إسعاف وضعت لخدمة ضيوف الرحمن
صورة نشرتها وزارة الصحة السعودية لسيارات إسعاف وضعت لخدمة ضيوف الرحمن (مواقع التواصل)

قال وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة إن 6 حالات ولادة سجلت في المشاعر المقدسة آخرها اليوم في وقفة عرفات ركن الحج الأعظم.

وذكر حساب أخبار السعودية على تويتر أن أول ولادة في مستشفيات عرفة كان ذكرا، وأطلقت عليه أسرته اسم وضاح، وعلق أحد المغردين على مواليد جبل الرحمة بالقول "حاجة جميلة والله يا بخت اللي اتولدوا هناك دول"، وقال مغرد آخر إن الولادة في عرفات شرف، ووصف آخر من ولدوا في المشاعر المقدسة بمواليد السعد.

واختار مغردون آخرون الدعابة في التعليق على اسم المولود، وقال أحدهم "المفروض اسمه حجي"، ورأى آخر أنه كان الأولى تسميته عرفة تيمنا بمكان ولادته.

أرقام الوزارة
وذكرت وزارة الصحة السعودية أن 2142 حاجا دخلوا المستشفيات السعودية منذ بداية شهر ذي القعدة إلى السابع من ذي حجة، وقد أجريت في الفترة نفسها 175 عملية مناظير و513 عملية قسطرة و30 عملية قلب مفتوح، وسجلت حالة واحدة لضربة شمس و13 حالة إرهاق حراري، وأجريت 547 عملية جراحية و1594 عملية غسل كلوي.

وأضافت الوزارة أنه يوجد في المشاعر المقدسة أربعة مستشفيات لخدمة الحجاج، وهي مستشفى عرفات العام (300 سرير) ومستشفى شرق عرفات (250) ومستشفى جبل الرحمة (140) ومستشفى نمرة (90)، فضلا عن 46 مركزا صحيا، يضم كل منها غرفة لإنعاش الحالات الحرجة وعيادات خارجية وأسرة لضربات الشمس وصيدلية متكاملة.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي