شاهد.. مذيعة تبكي على الهواء والسبب ترامب

لم تتمالك المذيعة الأميركية ريتشل مادو دموعها حين همت بقراءة خبر عاجل عن فصل الأطفال عن آبائهم المهاجرين عند حدود الولايات المتحدة، إذ كانت الأنباء تتعلق بفصل أطفال رضع.

وكانت مادو -وهي إعلامية ومحللة سياسية- تقدم برنامجها على قناة "أم أس أن بي سي" الإخبارية مساء الأربعاء، حين أعلنت عن ورود نبأ عاجل بشأن فصل الأطفال عن أسرهم المهاجرة، وهي القضية التي أثارت موجة من الغضب والتنديد داخل الولايات المتحدة وخارجها في الآونة الأخيرة.

وبدأت المذيعة تقرأ الخبر الوارد من وكالة أسوشيتد برس والذي أفاد بأن إدارة الرئيس دونالد ترامب فصلت أطفالا في أعمار صغيرة جدا وبعضهم رضع عن أسرهم، ووضعتهم في مراكز إيواء جنوبي تكساس.

وظلت تغالب دموعها وهي تقرأ مقدمة الخبر بصوت مختنق، ثم ما لبثت أن اعتذرت للمشاهدين عن عدم مواصلة القراءة، وقررت إنهاء البرنامج بالانتقال إلى بث آخر.

وأثارت أنباء فصل الأطفال عن أسرهم المهاجرة على حدود الولايات المتحدة مع المكسيك غضبا واستنكارا عالميا، وهو إجراء اتخذته إدارة ترامب في إطار سياسة الهجرة "التسامح صفر" التي تقضي بمحاكمة المهاجرين الذين يعبرون الحدود بطريقة غير نظامية، وفصل أطفالهم عنهم في منشآت خاصة ريثما تصدر أحكام في قضاياهم.

لكن ترامب أصدر مساء الأربعاء أمرا تنفيذيا يضع حدا لفصل الأطفال، ويفترض أن يؤدي إلى احتجاز الأسر المهاجرة مجتمعة.

المصدر : الصحافة الأميركية