قس الزفاف الملكي: لا تستهينوا بقوة الحب

WINDSOR, UNITED KINGDOM - MAY 19: The Most Rev Bishop Michael Curry, primate of the Episcopal Church, gives an address during the wedding of Prince Harry and Meghan Markle in St George's Chapel at Windsor Castle on May 19, 2018 in Windsor, England. (Photo by Owen Humphreys - WPA Pool/Getty Images)
الأسقف مايكل كاري: هناك قوة في الحب لا تستهينوا بها (غيتي)

ما زال "الزواج الملكي" يحظى بالاهتمام على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث لفت الأسقف الأميركي من أصل أفريقي مايكل كاري الأنظار عندما تحدث عن "قوة الحب" خلال عظته أمس في حفل زفاف الأمير البريطاني هاري والممثلة الأميركية ميغان ماركل.

وبدأ كاري، وهو أول أميركي من أصل أفريقي يترأس الكنيسة الأسقفية في الولايات المتحدة، عظته باقتباس من مأثورات بطل الحقوق المدنية مارتن لوثر كينغ، ثم بالاقتباس من نصوص دينية وأشعار تعود للعصور الوسطى وتجارب العبيد في جنوب أميركا.

وقال في بداية العظة "هناك قوة في الحب، لا تستهينوا بها… إذا لم تصدقوا فكروا في الوقت الذي وقعتم فيه في الحب لأول مرة"، وأضاف فقرة من خارج النص المعد سلفا قائلا للحضور إن الحب ليس للشباب فقط بل هو جزء من ترتيب الله وله قوة تكفي لتغيير العالم.

وبنهاية الخطبة كان القس يشير إلى العروسين "بأخي وأختي"، قبل أن تتردد في القاعة ألحان أغنية "ستاند باي مي" من أداء منتخب الركبي البريطاني، مما استدعى ابتسامة من العروسين وبقية الحضور رغم الرصانة التي تشتهر بها مراسم الزواج الملكية.

وغلبت التعليقات الإيجابية على ردود الفعل حول عظة الأسقف كاري على وسائل التواصل الاجتماعي، كما اهتم المغردون بتعبيرات وجوه الحاضرين، خاصة من الأسرة المالكة، أثناء العظة.

ورأى المعلقون في قصة هذا الزواج ما يعبر بالفعل عن قوة الحب؛ فالعروس ممثلة مطلقة وتكبر الأمير بثلاث سنوات، فضلا عن كون أمها من جذور أفريقية، حيث قالت كارين لونغ التي قدمت من تكساس مع شقيقتها وصديقتها لحضور المراسم في شوارع بلدة ويندسور "كانت لحظة فريدة بالنسبة للأميركيين من أصل أفريقي، كما لو كنا داخل الكنيسة، كان المعنى الكامن في الكلمة هو أن الحب يتغلب على كل شيء".

المصدر : رويترز