أرجُل الرجال لها جاذبية لدى النساء
آخر تحديث: 2018/5/16 الساعة 13:10 (مكة المكرمة) الموافق 1439/9/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2018/5/16 الساعة 13:10 (مكة المكرمة) الموافق 1439/9/2 هـ

أرجُل الرجال لها جاذبية لدى النساء

أظهرت دراسة حديثة أن الرجال ذوي الأرجل الأطول قليلا من المتوسط أكثر جاذبية للنساء من ذوي الأرجل القصيرة أو الطويلة جدا، لأنهم في نظر النساء سيكونون أفضل أزواجا.

وقالت صحيفة إندبندنت إن علماء من جامعة كامبريدج اختبروا جاذبية نسب طول الأطراف المختلفة، بطلبهم من 341 أميركية إعطاء درجات (من 1 إلى 7) لأشكال رجال صُممت بالحاسوب. علما بأن طول الرجل يُقاس من مفصل الورك إلى الكاحل.

ويقول العلماء إن طول الأرجل يشير إلى توازن جيّد بين كبر الحجم و"التوسط" المرتبط بالصحة الجيّدة.

في المقابل، فإن الأرجل التي يبعد طولها كثيرا عن المتوسط في كلا الاتجاهين (الطول أو القصر) ترتبط بالصحة غير الجيّدة، إذ ترتبط الأرجل الطويلة للغاية بما يشير في كثير من الأحيان إلى وضع جيني غير صحي، كما ترتبط القصيرة للغاية بأمراض السكر والقلب وارتفاع ضغط للدم والخرف.

وقال الباحثون الذين يقودهم الدكتور وليام سكايلارك في مجلة "رويال سوسيتي أوبن ساينس" إن "معدل طول الرجل إلى الجسم" الأعلى قليلا من المتوسط يرتبط بالوضع الاجتماعي/الاقتصادي العالي والتغذية الجيدة والكفاءة البيوكيميائية خلال حركة الشخص.

ويضف الباحثون أن التفضيل الملحوظ لنسب "طول الرجل إلى الجسم" التي تزيد قليلا عن المتوسط، ينسجم مع فكرة أن من يتمتعون بهذا المعدل يناسبون الزوج الذي تحلم به المرأة.

المصدر : إندبندنت