مهرجان قطر الدولي للأغذية.. طبخ وأكل ورياضة

أشهر طهاة العالم يواصلون تقديم أروع تجارب الطهي في مهرجان قطر الدولي للأغذية يواصل مهرجان قطر الدولي للأغذية فعالياته وعروضه المتنوعة خلال أيام الأسبوع والتي تستمر حتى 25 مارس الجاري، وذلك عقب انطلاقته المميّزة التي تزامنت مع عطلة نهاية الأسبوع الماضي، حيث يقدم لعشاق الطعام في قطر أشهى الأطباق وأفضل التجارب في فن الطهي على أيدي كوكبة من أشهر وأمهر الطهاة حول العالم. ويستهل الشيف التركي الشهير مراد بوزوك الأسبوع بتجاربه في فن الطهي غداً الأحد، حيث يقوم بإعداد وتحضير طبقاً مميزاً من اللحم في الساعة 6 مساء، قبل أن يعود مرة أخرى في 9 مساء. وفي يوم الاثنين، الذي يُخصص فيه مسرح الطهي لإعداد المعجنات والباستا، يصعد إلى المسرح الشيف الهندي الشهير ومقدم برامج الطهي التلفزيونية رانفير برار في الساعة 6 مساء. أما في يومي الثلاثاء والأربعاء، فسوف يكون رواد المهرجان على موعد مع الطاهيين الكويتيين الشهيرين فواز العميم وأسماء البحر اللذين سوف يقدمان أطباقهما الخاصة في الساعة 8 مساء والساعة 9 مساء. وختاماً للأسبوع، سوف يكون رواد المهرجان على موعد مع الظهور الأول لشيف المعجنات الشهيرة آنا أولسون ، على مسرح الطهي يوم الخميس في الساعة 10 مساء، في حين سيشهد يوم الجمعة مشاركة الشيف اللبناني الشهير رمزي في تمام الساعة 11 مساء. وتبدأ فعاليات المهرجان من الساعة 4 عصراً وحتى 12 ليلاً طوال أيام الأسبوع (السبت – الأربعاء) فيما تمتد حتى الساعة 1 بعد منتصف الليل في عطلات نهاية الأسبوع (الخميس والجمعة). أما هؤلاء الذين يرغبون في ممارسة تمارين اللياقة البدنية وسط أجواء احتفالية مفعمة بالبهجة فيمكنهم الانضمام لفصول اللياقة البدنية الجماعية التي يقدمها المهرجان مجاناً كل يوم في الساعة 4:30 مساء والساعة 6:30 مساء، ثم مرة أخرى في الساعة 7 مساء، وذلك حتى يوم السبت 24 مارس في منطقة الأطعمة العضوية. وقد علّقت ساره الكواري، مدير مشروع في الهيئة العامة للسياحة قائلة: "يحتفي مهرجان قطر الدولي للأغذية بالتنوع الثقافي الذي تتمتع به قطر. ويسعدنا مشاركة تلك الكوكبة من أشهر الطهاة حول العالم الذين يسلطون الضوء على العديد من أشهر المأكولات وفنون الطهي في جميع أنحاء العالم. ونحن ندعو الجميع للقدوم إلى المهرجان وتذوق أشهى الأطباق من الشرق ومن الغرب والاستمتاع بالعروض الترفيهية التي تحتضنها حديقة الفندق." وكان
المهرجان يشهد مشاركة طباخين من مختلف مناطق العالم (الجزيرة)

أنشطة متنوعة يشهدها مهرجان قطر الدولي للأغذية الذي يستمر حتى 25 مارس/آذار الجاري، حيث يقدم لعشاق الطعام أشهى الأطباق وأفضل التجارب في فن الطهي على أيدي أشهر الطهاة حول العالم.

وسيعد الطباخ التركي الشهير مراد بوزوك غدا الأحد طبقا مميزا من اللحم في الساعة السادسة مساء، قبل أن يعود مرة أخرى في التاسعة مساء.

ويوم الاثنين، سينطلق الطباخ الهندي الشهير ومقدم برامج الطهي التلفزيونية رانفير برار في الساعة السادسة مساء. أما في يومي الثلاثاء والأربعاء، فسوف يكون رواد المهرجان على موعد مع الطاهيين الكويتيين الشهيرين فواز العميم وأسماء البحر اللذين سوف يقدمان أطباقهما الخاصة في الساعة الثامنة مساء، والساعة التاسعة مساء.

ويوم الخميس في الساعة العاشرة مساء سيكون رواد المهرجان على موعد مع الظهور الأول لطاهية المعجنات الشهيرة آنا أولسون، بينما سيشهد الجمعة مشاركة الطباخ اللبناني الشهير رمزي في تمام الساعة 11 مساء.

المسؤولون أكدوا أن المهرجان هو احتفال بالتنوع الثقافي الذي تتمتع به قطر (الجزيرة)
المسؤولون أكدوا أن المهرجان هو احتفال بالتنوع الثقافي الذي تتمتع به قطر (الجزيرة)

وتبدأ فعاليات المهرجان من الساعة 4 عصرا حتى 12 ليلا طوال أيام الأسبوع (من السبت إلى الأربعاء) في حين تمتد حتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل يومي الخميس والجمعة.

ولا يقتصر المهرجان على فنون الطبخ، بل ستتخلله أنشطة رياضية مجانية كل يوم ابتداء من الساعة 4:30 مساء والساعة 6:30 مساء، ثم مرة أخرى في الساعة السابعة مساء، وذلك حتى يوم السبت 24 مارس/آذار في منطقة الأطعمة العضوية.

وأكدت مديرة مشروع في الهيئة العامة للسياحة سارة الكواري أن المهرجان هو احتفال بالتنوع الثقافي الذي تتمتع به قطر، داعية الجميع "للقدوم إلى المهرجان وتذوق أشهى الأطباق من الشرق والغرب والاستمتاع بالعروض الترفيهية".

وانطلقت فعاليات المهرجان يوم الخميس الماضي بصحبة الطاهي المفضل لنجوم هوليوود في الحفل السنوي لجوائز الأوسكار ولفغانغ باك، والطاهية القطرية الشهيرة عائشة التميمي، حيث صعدا إلى مسرح الطهي واستعرضا تجاربهما في فن الطهي، التي امتدت من الشرق إلى الغرب.

المصدر : الجزيرة