سفارة كوريا الجنوبية بمصر: لم نستورد كلابا لأكلها

علم كوريا الجنوبية
سفارة سول بالقاهرة: لم تقم مطلقا باستيراد كلاب بهدف تناول لحومها (وكالة الأناضول)

قالت سفارة كوريا الجنوبية في القاهرة إن الدولة لم تقم مطلقا باستيراد كلاب بهدف تناول لحومها، مشيرة إلى أن عادة أكلها في طريقها للاختفاء.

جاء ذلك في بيان للسفارة، نقلته وسائل إعلام محلية مصرية منها بوابة "أخبار اليوم" المملوكة للدولة و"الشروق" والمصري اليوم" الخاصتان.

وفي الآونة الأخيرة، تحدثت تقارير صحفية عديدة بمصر عن توجه حكومي لتصدير الكلاب للخارج لاسيما كوريا الجنوبية، قبل أن تخرج الحكومة بنفي ذلك، عقب لغط وجدل كبير بين مؤيد ومعارض لهذا القرار بوسائل الإعلام ومنصات التواصل.

جهل كبير
وقال بيان السفارة "دأبت هذه الأخبار والتقارير على الإشارة إلى كوريا باعتبارها من الدول المرشحة لذلك، وهو ما ينم عن جهل كبير بثقافة الشعب الكوري، فضلا عن تشويه صورته بتداول هذه المعلومات المغلوطة".

وأضاف البيان إن الحكومة لم تقم مطلقا باستيراد الكلاب بهدف تناول لحومها. وتابع "عادة تناول لحوم الكلاب في كوريا في طريقها للاختفاء، ولا سيما في ظل الضغوط التي تمارسها جمعيات ونشطاء حقوق الحيوان" في البلاد.

وفي يونيو/حزيران الماضي، ذكرت تقارير إخبارية عربية وغربية أن محكمة كورية الجنوبية حظرت قتل الكلاب لأكل لحمها.

والشهر الماضي، بدأ مسؤولون بإخلاء أكبر مجمع لمسالخ الكلاب بالبلاد، بعد ضغوط من نشطاء في مجال حقوق الحيوان من أجل وضع حد لتلك العادة التي يدفع مليون كلب ثمنها كل عام.

ومع هذا الهجوم الحقوقي، تقول التقارير ذاتها إن هذا التقليد الكوري يتراجع، مع تصور جديد للكلب على أنه رفيق وحارس وليس حيوانا يؤكل لحمه.

المصدر : وكالة الأناضول