تصميم جديد لصفحتنا الرئيسية.. لماذا؟

تصميم جديد لصفحتنا الرئيسية.. لماذا؟

التصميم الجديد للصفحة الرئيسية للجزيرة نت ييسر تجربة تصفح مركزة وسريعة ومصممة لتناسب اهتمامات القارئ (الجزيرة)
التصميم الجديد للصفحة الرئيسية للجزيرة نت ييسر تجربة تصفح مركزة وسريعة ومصممة لتناسب اهتمامات القارئ (الجزيرة)

على مدى نحو عشر سنوات، أعادت الشبكات الاجتماعية تشكيل عاداتنا في التصفح، وأصبح "النيوز فيد" و"التايم لاين" هما المصدر الذي نحصل منه على أخبار من نحب وصورهم، جنبا إلى جنب مع مستجدات الأخبار والمعارف العلمية والسياسية والأدبية، وهما كذلك بوابتنا إلى محتوى الترفيه.

الميزة الرئيسية في "النيوز فيد" أنه لا يشتت انتباهنا بكثير من المحتوى الذي لا يهمنا، فهناك دائما مادة واحدة، وهي غالبا جذابة تناسب اهتماماتنا الثقافية أو الترفيهية.

واليوم مع هذا التصميم الجديد للصفحة الرئيسية للجزيرة نت رأينا أن نكون أقرب إلى ما اعتدت عليه، وأن نقدم لك تجربة تصفح مركزة وسريعة، ومصممة لتناسب اهتماماتك المتنوعة، وتتيح لك التفاعل المباشر مع المحتوى، أو مشاركته دون الانتقال إلى صفحات أخرى.


ما الذي يقدمه لك التصميم الجديد؟

1- التخلص من الضجيج: لن تكون هناك مواد تتنازع على جذب انتباهك؛ هناك دائما مادة واحدة أمام عينيك، تأخذ من مساحة الشاشة بقدر أهميتها التي يقترحها لك فريق التحرير. وإن لم تكن هذه المادة هي ما تبحث عنه؛ فيمكنك دائما مواصلة التصفح لترى المادة التالية.
 
2- الإنتاج المميز فحسب: يتيح التصميم الجديد ألا يظهر على الصفحة الرئيسية إلا المادة التي يضمن لك فريق التحرير جودتها وأهميتها، ولن يتم إزعاجك بمحتوى قد تجده أقل مما تبحث عنه، فنحن نركز على الكيف لا الكمّ.
 
3- عناوين أوضح وأطول: التصميم الجديد يتيح لنا أن نخدمك أكثر عبر العناوين والصور؛ فالعنوان يمكن أن يطول أو يقصر حسب ما تقتضيه الحاجة، وحجمه يتفاعل أيضا مع أهميته.
 
4- وداعا للمساحات المحجوزة: من الآن فصاعدا لن تكون هناك مساحة محجوزة لأي قسم من الأقسام؛ هناك فقط محتوى جيد منها جميعا. ندرك من حوارنا معك أن الوصول إلى المحتوى الذي تحبه كان يستغرق رحلة طويلة تمر خلالها بمساحات محجوزة مسبقا لأقسام قد لا تلبي اهتمامك؛ وإن أردت الذهاب إلى هذه الأقسام من الآن فصاعدا فعليك استخدام القائمة.
 
5- ترتيب مرن وفق الأهمية: ويتصل بالنقطة السابقة، أن ترتيب المواد في الصفحة سيراعي الموازنة بين معياري الأهمية والتنوع. مادتنا الرئيسية يمكن أن تكون من أي قسم من أقسام الموقع إذا حازت أهمية لديك.
 
6- شاركنا الكتابة: مقالات الرأي أو المدونات ستقدم وسط أشكال المحتوى الأخرى التي نقدمها، وبمساحة الإبراز نفسها، مما يتيح للقارئ أن يكون شريكا لنا في تحرير الموقع، وليس فقط قراءته.
 
7- شارك مباشرة: تماما مثل تجربتك في "النيوز فيد" يمكنك أن تشارك المحتوى الذي يعجبك مباشرة من صفحتنا الأولى دون أن تضطر لفتح الصفحة الجديدة.
 
8- شاهد مباشرة: يمكنك أيضا أن تشاهد محتوى الفيديو المعروض مباشرة، كما يمكنك تصفح ألبومات الصور والكاريكاتير المميزة التي نعرضها لك دون أن تنتقل لصفحة أخرى.
 
9- قائمة رئيسية جديدة: ستشهد الأسابيع القادمة تباعا تغييرات في القائمة الرئيسية للموقع تعيد ترتيب المحتوى بطريقة تسهل لك الوصول إلى ما تريد.
 
10- أقسام جديدة: التجديد ليس في الشكل وحده.. في الجزيرة نت الآن المزيد من الدماء الشابة، ونحن نحرص على أن نكون أقرب للقضايا التي تهمك ولأشكال المحتوى التي تهمك، فتوقع المزيد.
 
أخيرا، هذه فقط بداية الرحلة، وستشهد السنة القادمة المزيد من التحسينات التي ستراها تباعا، وسنكون حريصين على أن نستمع إليك ونتعلم منك، فلا تبخل علينا برأيك.

رابط الصفحة الجديدة: /home

المصدر : الجزيرة