باكستاني يضحي بحياته ويقدم كبده لوالده

Professor Karl Oldhafer (L) chief physician of general and visceral surgery at the Asklepios Hospital Hamburg-Barmbek, is assisted with his surgical gloves before liver surgery, one of the first surgeries of its kind in Germany with the support of a tablet computer to access and visualize planning data, in Hamburg August 15, 2013. The tablet computer uses augmented reality, which allows the liver to be filmed with an iPad and overlaid during an operation with virtual 3D
عملية نقل جزء من الكبد انطوت على مضاعفات خطيرة (رويترز-أرشيف)

فقدت أسرة باكستانية ابنها الأكبر حين حاول التبرع بجزء من كبده لإنقاذ والده المريض، بالرغم من تحذيرات الأطباء وأفراد العائلة.

وقالت صحيفة "تريبيون" الباكستانية اليوم الثلاثاء إن قمران لاغاري (24 عاما) توفي أثناء خضوعه لعملية نقل جزء من كبده إلى والده المريض مجاهد خان لاغاري (50 عاما).

وقرر قمران -الذي كان يعمل مهندسا كهربائيا- الخضوع للعملية الجراحية لإعطاء جزء من كبده لوالده المصاب بفشل الكبد، بالرغم من تحذيرات عائلته والأطباء.

وذكرت الصحيفة أن قمران أصيب بعدد من المضاعفات خلال العملية الجراحية أدت إلى وفاته، وأشارت إلى أن والده لا يزال يرقد في وحدة العناية المركزة، ولم يصل إليه خبر وفاة ابنه الأكبر بعد.

المصدر : وكالة الأناضول