ميركل: كنت أغش أحيانا في حصص المطالعة

German Chancellor Angela Merkel (L), also leader of the Christian Democratic Union (CDU) party, buys some fruit and vegetables at a farmers' market in Barth near Stralsund, northeastern Germany, where she campaigned on September 8, 2017. / AFP PHOTO / dpa / Stefan Sauer / Germany OUT (Photo credit should read STEFAN SAUER/AFP/Getty Images)
ميركل تشتري الخضراوات في دائرتها الانتخابية ضمن جولة قبل الانتخابات بهذا الشهر (غيتي)

كشفت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الجمعة عن سر قديم يرجع إلى مرحلة طفولتها، حين اعترفت أمام تلاميذ في المرحلة الابتدائية أثناء إطلاق مشروع القراءة "برج الكتب" بأنها كانت تغش أحيانا في حصص المطالعة.

ميركل التي تسعى لفترة رابعة على رأس السلطة في ألمانيا عبر الانتخابات التي ستجري أواخر الشهر الجاري بدت وكأنها تسعى لتبرير ذلك عندما قالت للتلاميذ "كنا نضطر في الماضي لقراءة كتب كبيرة، وأحيانا كنا نتشارك في قراءة كتاب (لتخفيف العبء)، وذلك بأن يقرأ أحدنا النصف الأول من  الكتاب، ويقرأ الآخر النصف الثاني، ثم نتشارك في ما استوعبناه من الجزء الذي قرأناه قبل أن يحين الموعد الذي يسألنا فيه المدرس عما قرأناه". 

لكن ميركل حرصت على نصح التلاميذ بعدم الغش في القراءة وقالت لهم "لكنكم تقرؤون بدافع  الاستمتاع"، وذلك حسب ما نشرته وكالة الأنباء الألمانية. 
 
وفي إطار مشروع "أبراج الكتب" للعام الدراسي الجديد، يعتزم نحو 1400 تلميذ في المرحلة الابتدائية مطالعة برج الكتب في كنيسة "ياكوبيكيرشه" بمدينة شترالسوند الألمانية. ليقرؤوا نحو 7000  كتاب.

ووضعت هذه الكتب متراصة بعضها فوق بعض لتبدو على هيئة برج يبلغ ارتفاعه نحو 68 مترا.

وتكثف ميركل جولاتها الميدانية هذه الأيام استعدادا للانتخابات البرلمانية المقررة في 24 سبتمبر/أيلول الجاري، وتطمح إلى الفوز بولاية رابعة على رأس السلطة التي وصلت إليها عام 2005.

المصدر : وكالات