خَطَف عارضة بريطانية وهدد بعرضها في مزاد
آخر تحديث: 2017/8/8 الساعة 14:06 (مكة المكرمة) الموافق 1438/11/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2017/8/8 الساعة 14:06 (مكة المكرمة) الموافق 1438/11/16 هـ

خَطَف عارضة بريطانية وهدد بعرضها في مزاد

قالت الشرطة الإيطالية إنها اعتقلت شخصا يُـشتبه في أنه اختطف واحتجز عارضة أزياء بريطانية في مدينة ميلانو، وهدد بعرضها في مزاد على الإنترنت ما لم تُدفع له فدية بقيمة ثلاثمئة ألف دولار.

وأضافت الشرطة أن العارضة "شلوي آيلنغ" التي تبلغ من العمر عشرين عاما سافرت في رحلة عمل إلى ميلانو في يوليو/تموز الماضي من أجل التصوير، حيث تعرضت يوم الـ 11 من نفس الشهر للاعتداء والتخدير، ثم وُضعت في سيارة نُقلت على متنها إلى قرية صغيرة بالقرب من مدينة تورينو الإيطالية.

وتعرضت آيلنغ للاحتجاز لمدة ستة أيام، وظلت خلال هذه المدة مقيدة اليدين في غرفة، قبل أن يتم إطلاقها ونقلها إلى القنصلية البريطانية في ميلانو يوم 17 يوليو/تموز الماضي.

وفي اليوم التالي لإطلاقها، اعتقلت الشرطة مواطنا بولنديا يحمل ترخيص إقامة في بريطانيا للاشتباه في ضلوعه بعملية الخطف، وهي تلاحق أشخاصا آخرين يعتقد أنهم شاركوه في العملية.

ووفق وكيل أعمال العارضة الشابة، فإن مجموعة تطلق على نفسها "الموت الأسود" نفذت عملية الاختطاف في وقت كانت العارضة البريطانية داخل استوديو تصوير وسط مدينة ميلانو. 

وفي تصريحات للتلفزيون الإيطالي (راي) تحدثت آيلنغ عما وصفته بتجربتها المروعة، وقالت إنها كانت تتوقع أن تموت في أي لحظة خلال اختطافها.

وقال ضابط بشرطة ميلانو إن الشخص البولندي الذي جرى اعتقاله ويدعى "لوكاش هيربا" وصف نفسه بأنه "قاتل مأجور" ينتمي لمنظمة "مرتزقة". وأكدت السلطات الإيطالية أنه لم تدفع فدية لخاطف العارضة التي عادت إلى بريطانيا بعد إطلاقها.

المصدر : الجزيرة + أسوشيتد برس