قرد يتسبب بانقطاع الكهرباء في أنحاء كينيا

In this photo taken Thursday, April 14, 2011, a monkey climbs over a fence on a road to the Bandai Azuma Skyline tollway in Fukushima, northeastern Japan. The unfortunate association has been a painful economic consequence of the triple disaster for Fukushima prefecture and Fukushima city, located about 64 kilometers (40 miles) inland from the Fukushima Dai-ichi nuclear power plant. Along with the direct economic hit, farmers and businesses face so-called "fuhyo higai," or damages stemming from the battered reputation of the Fukushima brand.
القرد أتلف أحد المحولات بعد أن تعثر به مما أدى إلى انقطاع الكهرباء (أسوشيتد برس-أرشيف)

قالت متحدثة باسم شركة الكهرباء الكينية الوطنية "كين جين" اليوم الأربعاء، إن قردا تسبب في انقطاع الكهرباء في أنحاء كينيا.

وأكدت المتحدثة زيبي سامبو أن القرد قفز على سطح محطة غيتارو للكهرباء في العاصمة نيروبي أمس الثلاثاء، وقفز على محول وتعثر به.

من جهتها أكدت شركة "كينيا لتوليد الكهرباء" في بيان أن القرد تسلق إلى سطح محطة "غيتارو" للطاقة في وسط كينيا وسقط على المحول، مما تسبب في تعطله.

وقد تسببت هذه الواقعة في انقطاع الكهرباء في أنحاء كينيا عدة ساعات، حيث إن هذه المحطة توفر 80% من كهرباء البلاد.

وأوضحت الشركة أن الحادث تسبب أيضا في تعطل أجهزة أخرى من المحطة، مما أدى إلى فقدان 180 ميغاواطا وتسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن البلاد.

واستمر انقطاع الكهرباء أكثر من ثلاث ساعات يوم الثلاثاء، وقالت الشركة إن منشآتها مؤمنة بسياج كهربائي، وإن هذا كان حادثا منفردا. من جهتها أكدت زيبي سامبو أن القرد حي، وقد تم تسليمه لخدمة الحياة البرية الكينية.

المصدر : الألمانية