تتويج مطعم إيطالي بلقب أفضل مطعم بالعالم

Chef Massimo Bottura poses during the presentation on the campaign "Save the Ocean Feed the World" at the Basque Culinary Centre in San Sebastian March 17, 2015. Twenty of the world's top chefs gathered on Tuesday to promote an initiative by conservation institute Oceana for sustainiable use of the resources of the world's oceans. REUTERS/Vincent West (SPAIN - Tags: ENVIRONMENT SOCIETY FOOD)
كبير الطهاة ماسيمو بوتورا فاز بالجائزة عن مطعمه الإيطالي أوستريا فرانسيسكانا (رويترز)

فاز مطعم إيطالي بجائزة أفضل مطاعم العالم لهذا العام، بعدما حلَّ في المرتبة الأولى من أصل خمسين، ضمن قائمة يعلن عنها سنويا بناء على تقييم طباخين متخصصين.

وفي حفل أقيم في نيويورك أمس الاثنين، حاز مطعم "أوستريا فرانسيسكانا" من مدينة مودينا (شمال إيطاليا) على الجائزة تقديرا للإبداع الذي يضيفه على الأكلات التقليدية الإيطالية.

ونال كبير الطهاة ماسيمو بوتورا الجائزة بعدما حل السنة الماضية في المرتبة الثانية بعد المطعم الإسباني "إل ثيلّير دي كان روكا" في مدينة خيرونا بإقليم كاتالونيا، قبل أن يزيحه عن عرش أفضل المطاعم العالمية.

واعتبر بوتورا أن الفوز بهذه الجائزة كان صعبا جدا، قائلا إن "الناس يظنون أننا نجوم روك، لكن عملنا متعب جدا، حيث يتطلب الأمر وجودا يوميا في المطبخ".

كما فاز الفرنسي بيار هيرمي بلقب أفضل صانع حلوى في العالم.

واحتلت أوروبا أكثر من نصف اللائحة التي تضم أفضل خمسين مطعما، في حين توزعت المطاعم الأخرى على الولايات المتحدة الأميركية وآسيا وأميركا الجنوبية.

المصدر : وكالات