مقتل ثلاثة بمحمية طبيعية بالكونغو الديمقراطية

In this photo taken Dec. 29, 2014 and supplied by African Parks, an armed elite rapid response team member patrols at the entrance to the Garamba National Park. Congo. A shootout last month, in which three rangers and a Congolese army colonel were killed, highlighted the challenge of protecting parks in a part of Africa plagued for decades by insurgencies, civil war, refugee flows and weak governments. It shows how some conservation efforts resemble a kind of guerrilla warfare in which rangers and soldiers stalk, and are stalked by, poachers who are slaughtering elephants and other wildlife (Andrew Brukman/African Parks via AP)
عضو فريق الاستجابة المسلحة عند مدخل حديقة غارامبا الوطنية (أسوشيتد برس)

قتل ثلاثة من العاملين في حراسة محمية غارامبا الوطنية بالكونغو الديمقراطية، وجرح اثنان آخران، في تبادل لإطلاق النار مع صيادي فيلة، يجمعون العاج ويهربونه إلى خارج القارة.

ووفق بيان منظمة أفريكان بارك، تم نقل اثنين من الجرحى بمساعدة قوات أفريكوم الأميركية إلى قاعدتها بذارا في جنوب السودان, وسينقل الجرحى بعد ذلك إلى مستشفى عسكري تابع لـ الأمم المتحدة في منطقة بريا في أفريقيا الوسطى.

وتدير "أفريكان بارك" عشر محميات طبيعية في سبع دول بمنطقة أفريقيا جنوب الصحراء، وتتعرض للخطر الحيوانات التي يحظر صيدها بهذه المحميات وخاصة الفيلة, ويستخدم الصيادون أسلحة متوسطة كصواريخ "آر.بي.جي" في الاشتباكات مع حراس المحميات وقوات الأمن.

وقتل السنة الماضية بنفس المحمية الطبيعية بالكونغو خمسة من العاملين وثلاثة من الجيش على يد صيادي الفيلة.

المصدر : الجزيرة