لماذا يهرول مدمنو "السيلفي" إلى طبيب الأسنان؟

In this Friday, Jan. 22, 2016 photo, Dr. Juan Fernando Yepes, a dentist at the Riley Hospital for Children Department of Pediatric Dentistry, checks the teeth of Justin Perez, 11, during an office visit in Indianapolis. Medicaid covers dental care for an estimated 37 million children from low-income families. The state and federal Medicaid program varies by state, but there are national shortages of dentists who participate. (AP Photo/Michael Conroy)
مشكلة السيلفي هي أن الصورة تؤخذ من مسافة قريبة جدا فيبدو شكل الأسنان قبيحا وهذا ليس حقيقيا (أسوشيتد برس)

القصد من صور السيلفي في وسائل الإعلام الاجتماعية إظهار الشخص في حالة من المرح والإثارة والتألق وليس إظهار اعوجاج الأسنان وقباحتها وتورم اللثة.

ويقول أطباء عيادات الأسنان إنهم يستقبلون المزيد من هؤلاء الناس الذين يريدون تقويم الأسنان "الشبيهة بأسنان الحصان"، وإنهم غالبا لا يدركون أن هذه الأسنان هي ما تشكله كاميرات الهواتف عندما يتم استخدام خاصية التقريب. ويقول أحد الأطباء إنهم يضطرون لإثناء العديد من الناس أسبوعيا عن إجراء جراحة لتقويم الأسنان.

ويضيف "المشكلة في السيلفي هي أن الصورة تؤخذ من مسافة قريبة جدا ومن ثم يمكن أن تكون مشوهة، والأسنان غالبا ما تبدو أكثر بروزا من شكلها الحقيقي، وهذا يمكن أن يبرزه أيضا ضوء الفلاش. وبما أن الأسنان تكون في مركز الصورة فمن المفهوم أن يلجأ الناس إلى أي طريقة تجعل الأسنان تبدو أكثر جمالا".

ويعلق الطبيب بأن الحجم الكبير للسنّين الأماميتين يشكل ما يعرف بمنحنى الابتسامة، وأن هذا مظهر أنثوي طبيعي، لكن عندما تكون هناك مبالغة في الأمر يؤدي ذلك إلى شكل أسنان الحصان.

وقال الطبيب إنهم في مجال عملهم رصدوا على مدى خمس سنوات زيادة بـ30% في عدد الزبائن الذين يرسلون إليهم صور سيلفي تظهر مخاوفهم بشأن أسنانهم الأمامية بينما في الحقيقة لا تبدو الأسنان بهذا السوء وأحيانا يقدمون لهم نصائح عن التقاط صور أفضل.

المصدر : تايمز