قالت أوبرا واشنطن الوطنية في بيان إن القاضية في المحكمة الأميركية العليا روث بادر جينسبرغ ستشارك للمرة الأولى في أوبرا (ابنة الكتيبة) للموسيقي الإيطالي الشهير دونيزيتي, وذلك في مركز كنيدي بواشنطن الشهر المقبل.

وأضافت أوبرا واشنطن أن القاضية البالغة من العمر 83 عاما ستظهر في العرض لليلة واحدة في دور الدوقة كاركينثورب وهو دور غير غنائي, وسيبدأ عرض الأوبرا يوم 12 نوفمبر/تشرين الثاني.

وذكر البيان "بينما تشتهر الأوبرا بالمهارات الصوتية العالية المطلوبة من المغنيين عادة ما يسرق الدور الكوميدي غير الغنائي للدوقة كاركينثورب الأضواء في العرض".

وقالت صحيفة واشنطن بوست إنه رغم أن مشاركة جينسبرغ في أوبرا (ابنة الكتيبة) ستكون أول ظهور رسمي لها في عروض الأوبرا فإنها شاركت مع القاضي الراحل أنطونين سكاليا بين المجاميع في مشهد من أوبرا (أريادن في ناكسوس) عام 2009.

وعن مدى إقبال الجمهور على الحفل قال مايكل سولومون المتحدث باسم أوبرا واشنطن الوطنية "بعنا الكثير من التذاكر بعد أن أعلنا مشاركة روث بادر جينسبرغ".

وتشتهر جينسبرغ في الدوائر القانونية التقدمية لدفاعها عن الحقوق الإنجابية والمساواة في الأجور بين النساء والرجال وحقوق التصويت.

المصدر : رويترز