300 ألف أميركي يملكون طائرات بلا طيار للترفيه

This Dec. 2014 photo shows a drone hovering by a skier as he makes his way down mountainside at resort at Revelstoke, B.C., Canada. Some US ski resorts are exploring the possibility of "drone zones" where professionally operated drones can produce customized video that show off individuals skiers in action. (Jason Soll/Cape Productions via AP)
استخدام الطائرات المسيرة لا يقتصر على المجال العسكري (أسوشيتد برس)

قالت هيئة الطيران الاتحادي الأميركية إن نحو ثلاثمئة ألف أميركي سجلوا امتلاكهم طائرات
مسيرة (بلا طيار) في البيانات الاتحادية الجديدة، التي تهدف إلى التعامل مع زيادة في تحليق الطائرات المسيرة قرب المطارات والمناطق العامة دون تصريح.

وأوضحت الهيئة أن هؤلاء سجلوا أسماءهم خلال مهلة شهر أُطلقت في 21 ديسمبر/كانون الأول الماضي، وحصلوا من الهيئة على رقم سيوضع على الطائرة على غرار لوحات الأرقام الخاصة بالسيارات.

ولم يتضح عدد الطائرات المسيرة التي تم تسجيلها، علما بأن العملية كانت تسري على طائرات يتراوح وزنها بين ربع كيلوغرام و25 كيلوغراما.

وحسب خبراء فإن عدد الطائرات المسيرة التي تم تقديمها كهدايا خلال احتفالات رأس السنة الميلادية تراوح بين سبعمئة ألف ومليون طائرة.

ويرى المسؤولون الاتحاديون أن عمليات التسجيل على الإنترنت هي وسيلة للتعامل مع مخاوف أمنية تصاعدت نتيجة تحليق طائرات مسيرة قرب المطارات والأماكن العامة المزدحمة في الولايات المتحدة.

المصدر : رويترز