وفاء الكلاب لبعضها

In this Tuesday, Sept. 15, 2015, photo provided by Amy Carey, of Vashon Island Pet Protectors, a basset hound named Phoebe looks up from where she was trapped after falling into a cistern nearly a week earlier before being rescued by searchers on Vashon Island, Wash. A Washington state animal shelter says another dog, a setter mix named Tillie, stood guard for a nearly a week to watch over Phoebe, only leaving her side to alert people of her trapped friend. The two were found unharmed Tuesday, Sept. 15, 2015, after they were reported missing by their owners last week. (Amy Carey/Vashon Island Pet Protectors via AP)
كلبة الصيد "فويبي" ظلت عالقة في قاع بئر إسمنتي لأيام (أسوشيتد برس)

قالت دار لإيواء الحيوانات الأليفة إن كلبة ظلت عالقة لأيام في قاع بئر إسمنتي بواد في ولاية واشنطن تم إنقاذها بعد أن قامت كلبة أخرى رفيقة لها برحلات متكررة للبحث عن مساعدة من إنسان عندما لا تكون جاثمة بجوار البئر.
 
وذكر رعاة دار إيواء الحيوانات الأليفة "فاشون آيلاند" أن كلبة الصيد "فويبي" المحصورة داخل البئر والكلبة الهجينة "تيلي" تم العثور عليهما معا في وقت سابق من الأسبوع الماضي في فاشون آيلاند بمنطقة بوجيت ساوند جنوب غرب سياتل بعد الإبلاغ عن فقدها في 8 سبتمبر/أيلول الجاري.

وكتبت الدار على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك", أن تيلي ظلت لمدة أسبوع تقريبا بجوار الكلبة المحصورة باستثناء دقائق قلائل كل يوم كانت تذهب فيها بحثا عن مساعدة.

وأضافت أن الكلبتين أُنقذتا عندما تلقت الدار معلومة تفيد بأن كلبة ذات لون ضارب في الحمرة ظلت تقترب من أحد سكان المنطقة عدة مرات خلال عدد من الأيام قبل أن تهرول عائدة مرة أخرى باتجاه الوادي.

وقال رعاة دار الإيواء إن متطوعين بالدار تتبعوا مسارها ووجدوا تيلي تضع رأسها على جانب البئر فيما تجثم كلبة أخرى في قاع البئر فوق الركام وهو ما ساعدها على البقاء طافية فوق المياه بالبئر.

المصدر : رويترز