تفوقت الهواتف الذكية على أجهزة الحواسيب المحمولة كوسيلة مفضلة للبريطانيين للدخول إلى الإنترنت, ولتأكيد ذلك استندت هيئة الاتصالات إلى زيادة في الإقبال على استخدام الهواتف وقفزة في اشتراكات الإنترنت الفائق السرعة.
 
وقالت هيئة "أوفكوم" إن ثلث الناس قالوا إنهم تحولوا لاستخدام الهواتف الذكية لتصفح الإنترنت أو الدخول إلى مواقع التواصل الاجتماعي أو التسوق الإلكتروني، في حين استخدم 30% أجهزة الحاسوب المحمولة, وكانت النسبة قبل عام 40% لأجهزة الحاسوب المحمولة و22% للهواتف الذكية.

وقالت أيضا إن الناس قضوا وقتا أطول في استخدام هواتفهم الذكية التي تعمل بنظامي "آي فون" أو "أندرويد" بمعدل استخدام ساعة و54 دقيقة يوميا في المتوسط, واستخدم ثلث الناس هواتفهم الذكية بعد خمس دقائق فقط من الاستيقاظ من النوم.

وأشارت أوفكوم إلى أن بريطانيا شهدت استخداما مطردا لشبكة الإنترنت الفائق السرعة عبر الهواتف الذكية العام الماضي بزيادة ثمانية أضعاف في الاشتراكات إلى 23.6 مليونا.

لكن التلفزيون لا يزال يلبي احتياجات التسلية لدى غالبية الناس -وفق أوفكوم- التي قالت إن الناس شاهدوا التلفزيون بمعدل ثلاث ساعات وأربعين دقيقة في المتوسط يوميا, وهو ما يقل 11 دقيقة فقط عن معدل المشاهدة قبل عام.

المصدر : رويترز