الصين تحظر أغنيات "غير أخلاقية" بالإنترنت

A lock icon, signifying an encrypted Internet connection, is seen on an Internet Explorer browser in a file photo illustration in Paris in this April 15, 2014 file photo. Hackers, most likely from China, have been spying on governments and businesses in Southeast Asia and India uninterrupted for a decade, researchers at internet security company FireEye Inc said. REUTERS/Mal Langsdon/Files
حملة صينية موسعة على الأغاني الخليعة في الإنترنت (رويترز-أرشيف)

حظرت وزارة الثقافة الصينية تداول 120 أغنية اعتبرتها مخلة بالآداب وأمرت مديري الموقع الذي يبثها بإزالتها، وسط حملة إجراءات صارمة موسعة على محتوى الإنترنت في البلاد.

وقالت الوزارة في إعلانها أمس الاثنين إن قائمة الـ120 أغنية "كانت تروج للفحش أو العنف أو الجريمة أو تضر بالأخلاق الاجتماعية"، وإن المسؤولين عن محتوى الموقع يمكن أن يواجهوا "عقوبة قاسية" إذا لم يزيلوها.

وضربت الوزارة مثلا بالأغاني الممنوعة التي تقول إحداها "لا أحب نساء الصين وأحب فتيات تايوان"، ويقول مطلع أغنية أخرى "هز الرأس من المرح تماما مثل حبوب هز الرأس"، وهي لغة عامية لمخدرات النشوة.

وأشارت وكالة الإعلام الرسمية شينخوا إلى أن القائمة سيتم تحديثها بانتظام.

ويأتي هذا الحظر الموسيقي بعد إعلان في يونيو/حزيران الماضي عن إدراج 38 من قصص المانغا اليابانية الكرتونية في القائمة السوداء لمنعها من الظهور على الإنترنت، وقد تلقى وقتها 29 موقعا تحذيرات أو غرامات بسبب عرض مواد "تشجع على جنوح الأحداث وتمجد العنف وتحتوي على مشاهد جنسية".

المصدر : غارديان