كيف تخفين شكل الأنف الكبير؟
آخر تحديث: 2015/6/18 الساعة 03:40 (مكة المكرمة) الموافق 1436/9/2 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مراسل الجزيرة: قوات تركية جديدة تدخل شمال سوريا وتقيم نقطة مراقبة بريف حلب الغربي
آخر تحديث: 2015/6/18 الساعة 03:40 (مكة المكرمة) الموافق 1436/9/2 هـ

كيف تخفين شكل الأنف الكبير؟

يجب الاهتمام بتنظيف بشرة الوجه بشكل جيد أو استخدام بعض المساحيق لتقليل المظهر اللامع كغسول الوجه الصباحي والمسائي (دويتشه فيلله/كلربكس)
يجب الاهتمام بتنظيف بشرة الوجه بشكل جيد أو استخدام بعض المساحيق لتقليل المظهر اللامع كغسول الوجه الصباحي والمسائي (دويتشه فيلله/كلربكس)

حجم الأنف وكيفية النظر إليه هو موضوع يختلط فيه الجانب التشريحي الخلقي من حيث أبعاد الأنف وحجمه الحقيقي بالجانب النفسي من حيث نظرة الشخص نحو ذاته وتقييمه لنفسه، والجانب الاجتماعي بشأن ما يراه المجتمع جميلا أو غير جذاب.

وإذا كنت تظنين أن أنفك كبير فإننا نقدم لك أولا مجموعة من الحيل السريعة غير الجراحية لحل هذه المسألة ولتغيير مظهره، وثانيا سنقدم لك تقنية تعتمد على استخدام درجات متعددة من كريم الأساس لتغيير شكله.

أولا: حيل سريعة

  • تجنبي المظهر الزيتي للبشرة، إذ إن المظهر الزيتي يجعل البشرة تبدو لامعة في الضوء أو في الصور الفوتوغرافية عند التعرض لفلاش الكاميرا، مما يجعل الأنف يبدو أكبر، لذلك يجب الاهتمام بتنظيف بشرة الوجه بشكل جيد أو استخدام بعض المساحيق لتقليل المظهر اللامع كغسول الوجه الصباحي والمسائي.
  • اصرفي الانتباه إلى عينيك، فالعين هي أول شيء يلفت انتباه الناظرين، إن كنت من المبتدئات في وضع المكياج فضعي مظلل العين (eyeshadow) مقارب للون بشرتك أو بدرجة أفتح بحيث تبدو البداية طبيعية، ثم ضعي اللون الذي تريدينه ليشعرك بالثقة، كما يجب استخدام المسكرة.
  • تجميل الشفتين، وذلك عبر تجريب عدة ألوان من أحمر الشفاه لكي يتناسب مع اللون الذي قمت باستخدامه لعينيك بحيث يصرف الانتباه عن حجم الأنف، كما يجب أن تتجنبي محدد الشفاه لأنه سيعطي شكلك مظهر أكثر حدة وسيبرز ملامح وجهك، مما سيجعل حجم الأنف الكبير واضحا.
  • لا تستخدمي النظارات الشمسية لأنها ستبرز أنفك، خاصة تلك النظارات ذات المظهر الكبير والإطار السميك، هذه النصيحة لا تنطبق إذا كانت الشمس ساطعة لأنها ستؤذي عينيك، وعليك ارتداء النظارة الشمسية مهما كان مظهر الأنف.
  • من المفيد ارتداء بعض العقود والتي تشعرك بالاتزان والثقة وتلفت الأنظار أكثر عن الأنف الكبير.

ثانيا: تقنية الدرجات المتعددة من كريم الأساس

  • لتغيير شكل الأنف تحتاجين إلى ألوان متعددة من كريم الأساس، حاولي أن تختاري اللون الأكثر قربا إلى لون بشرتك، أما بالنسبة للمبتدئات فيمكن استخدام البودرة وليس الكريم، لأن التحكم بالكريم أكثر صعوبة.
  • اشتري الأدوات الضرورية والمناسبة فهي تسهل التحكم بشكل أكبر، وهنا فإن اسفنجة المكياج أو الفرشاة الناعمة قد تساعد ويمكنك حتى استخدام يديك، مع الإشارة إلى أنه إذا كنت استخدمت الفرشاة من قبل يجب أن تنظفيها بالماء والصابون وتتركيها تجف قبل الاستخدام حتى نتجنب تأثير الألوان القديمة.
  • جهزي وجهك، وذلك عبر غسل الوجه بحيث تزيلين الزيوت أو أي شيء عالق ببشرتك قبل وضع المكياج، ثم ضعي كريم الأساس الأكثر قربا من لون بشرتك على وجهك بالكامل، وليس أنفك فقط.
  • إذا أردت تنحيف الأنف الكبير فضعي -باستخدام الفرشاة- خطا من اللون الداكن لبشرتك على جانبي الأنف، وبالنسبة لمن أنوفهن مرتفعة من الإمام يجب الاستمرار في وضع الخطين حتى الوصول لقمة الأنف، كما يجب أن يمتد الخطان للوصول إلى الحاجبين، قومي بنفض الفرشاة من المنتج قبل استخدامه بحيث يكون الخط الذي سترسمينه رفيعا.
  • إذا كنت تريدين تقصير الأنف الطويل فاستخدمي اللون الداكن بالقرب من فتحتي الأنف بالأسفل، وتذكري أن الرقة والبساطة هما السر في السحر.
  • إن كان أنفك كبيرا من الأمام وكنت تريدين إخفاء كبره فقومي بوصل جانبي الخط من اللون الداكن بحيث يشبه السهم ويجب أن تكون نهاية السهم مع نهاية أسفل الأنف من المنتصف.
  • بالإضافة إلى ذلك يمكنك رسم خط في منتصف الأنف، وذلك عبر استخدام الفرشاة بعد إزالة اللون الداكن عنها لرسم خط بالقرب من منتصف الأنف باستخدام أحد الألوان الفاتحة.
  • باستخدام إسفنجة المكياج أو الفرشاة السميكة قومي ببعض الخبطات الخفيفة على أنفك لدمج ما قمنا به في الخطوات السابقة ولكن يجب أن تتذكري أن هذه الخطوة ليست لنشر اللونين بشكل كامل، إنما الهدف منها فقط جعل الظلال على أنفك يبدو طبيعيا.
  • وأخيرا من المفيد أن تسألي صديقاتك عن الخطوات لمعرفة كيف يبدو مظهرك.
المصدر : دويتشه فيلله

التعليقات