احتضنت مدينة سالزبورغ بالنمسا الدورة الرابعة لنهائيات بطولة العالم للطائرات الورقية والتي انطلقت يوم السبت، حيث فاز متسابق لبناني في إحدى فئاتها بالمركز الأول.

وسعى المتسابقون للفوز بألقاب بطولة 2015 من خلال إجراء أكبر قدر ممكن من الحركات البهلوانية، ورمي طائراتهم لأطول مسافة ممكنة، واستمرار تحليق الطائرات في الهواء لأطول فترة.

وفي فئة الحركات البهلوانية للطائرات الورقية، فاز بالمركز الأول اللبناني أفيديس تشامتشان متفوقا على حاملَي لقب بطولة عام 2012 اللذين كانا يدافعان عن لقبهما.

وبلغت أطول مسافة قطعتها طائرة ورقية 53.22م، وقد حققها البلغاري فيسلن إيفانوف متفوقا على الكرواتي يوفيكا كوزليتشا، بينما جاء في المركز الثالث الياباني يوكي كاجيا. وقد صمم إيفانوف طائرته لتكون بسماكة قلم رصاص، مما ساعده على إطلاقها في خط مستقيم مثل السهم.

أما فئة فترة الطيران ففاز بها الأرميني كارين همباردزوميان، حيث حلقت طائرته 14.36 ثانية، وتلاه ما لينغ من هونغ كونغ بوقت بلغ 13.76 ثانية في الهواء.

وقال منظمو البطولة إن 4600 شخص من مختلف أنحاء العالم شاركوا في التصفيات المؤهلة للبطولة، حيث تأهل 500 منهم، ثم نجح 200 متنافس فقط في الوصول إلى النهائيات.

المصدر : رويترز