افتتاح أول متجر حكومي للماريغوانا بغرب أميركا

Customers arrive at the grand opening of The Cannabis Corner, the first city-owned recreational marijuana store in the country, in North Bonneville, Washington March 7, 2015. Cannabis Corner's employees hope the store will become another reason to visit the city, whose major industry for years was timber but now relies heavily on tourists who come to the region to hike, camp, windsurf and kitesurf. REUTERS/Jason Redmond (UNITED STATES - Tags: SOCIETY DRUGS BUSINESS POLITICS)
متجر "كانبيس كورنر" يقع في نورث بونيفيل التي يعيش بها نحو ألف شخص (رويترز)

أعلن مسؤولون أن بلدة صغيرة في جنوب ولاية واشنطن (غرب أميركا) فتحت أمس السبت أول متجر لبيع الماريغوانا الترفيهية، وهو مملوك للحكومة المحلية التي تديره.

وسيبيع متجر "كانبيس كورنر" في نورث بونيفيل -التي يعيش بها نحو ألف شخص- مجموعة متنوعة من منتجات الماريغوانا، كما أن الأرباح ستعود كليا إلى الحكومة المحلية.

وقالت المديرة العامة للمتجر روبين ليغان "إنه حل عظيم حقا لهذه المجتمعات الصغيرة الريفية التي ترغب في رفع دخلها قليلا".

وكانت واشنطن وكولورادو أول ولايتين أميركيتين تقننان استخدام الماريغوانا الترفيهية للبالغين فوق سن 21 عاما.

وأنشأت المدينة المتجر بعيدا عن المتنزهات والمناطق الأخرى المأهولة بالأطفال وفق ما يتطلب القانون، كما لا توجد مدارس داخل حدود المدينة.

ويأمل موظفو "كانبيس كورنر" أن يصبح المتجر سببا جديدا يدعو لزيارة المدينة التي ظلت لسنوات تشتهر بصناعة الأخشاب، لكنها الآن تعتمد بشكل أساسي على السياح الذين يزورون المنطقة للتنزه أو التخييم أو ركوب الأمواج.

وأثار تدشين المتجر شكوك بعض المسؤولين المحليين، إذ اعتبر مسؤول الشرطة في مقاطعة ساكامانيا ديف براون أنه يشعر بالقلق من ارتفاع محتمل في معدل الجريمة وزيادة في استخدام القصّر الماريغوانا.

المصدر : رويترز