الرياح تعوق إطلاق المركبة الفضائية سيغنس

In this photo provided by the United Launch Alliance, an Atlas V rocket carrying the Orbital ATK Cygnus spacecraft, is rolled from the Vertical Integration Facility to a launch pad at the Cape Canaveral Air Force Station in Cape Canaveral, Fla., on Wednesday, Dec. 2, 2015. Orbital's Antares rocket is still grounded following a 2014 launch explosion that damaged a Virginia launch pad. (United Launch Alliance via AP)
صورة تظهر المركبة سيغنس وقد علت الصاروخ المعد للإطلاق في قاعدة كيب كانفيرال الأميركية (أسوشييتد برس)

تسببت رياح قوية في تأجيل إطلاق مركبة الشحن الفضائية سيغنس (Cygnus) لليوم الثاني على التوالي حسبما أعلنت وكالة الفضاء الأميركية ناسا، مشيرة إلى أنها ستنطلق السبت من قاعدة كيب كانفيرال بولاية فلوريدا الأميركية.

ومن المقرر أن تنقل المركبة الفضائية غير المأهولة ثلاثة أطنان من المواد الغذائية وأدوات التجارب العلمية وقطع الغيار إلى محطة الفضاء الدولية.

وتحمل المركبة الفضائية أيضا سماعات توضع على الرأس تزود أفراد طاقم المحطة الفضائية ومراكز المراقبة الأرضية بصور رقمية تبين أنشطة رواد المحطة.

وكان من المقرر إطلاق المركبة أول أمس الخميس، لكن الظروف الجوية أدت إلى تأجيل الإطلاق، وتم تعديل موعده إلى اليوم السبت من قاعدة كيب كانفيرال بولاية فلوريدا.

ويأتي تأجيل إطلاق المركبة هذا بعد عام من انفجار صاروخ تابع لشركة أوربيتال أي تي كاي أثناء الإطلاق، وسرّعت الشركة من وتيرة خطط تزويد الصاروخ بمحركين جديدين لإطلاق مركبات إلى المحطة الدولية.

المصدر : وكالات