قالت مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع إن الأنشطة التي أقامتها بمناسبة اليوم الوطني لقطر في خيمتها بدرب الساعي استقطبت 111350 زائرا، فضلا عن فعاليات أخرى في مقرها العام بالمدينة التعليمية وأكاديمياتها المختلفة.

وأبدى زوار خيمة مؤسسة قطر إعجابهم بالتنظيم الدقيق والأنشطة المتنوعة المتوافرة التي تسلط الضوء على جهود وإنجازات المؤسسة في مجالات التعليم والبحوث والتنمية المجتمعية.

وقدّمت المؤسسة أنشطتها ضمن عدة محاور شملت التعليم والتعلم مدى الحياة والبحوث والابتكارات والصحة والرياضة والرفاهية والتنمية الثقافية وحفظ التراث، فضلاً عن الاستدامة.

وشهد المقر العام لمؤسسة قطر تنظيم حفل حضره أكثر من 500 موظف، وتخلله عزف النشيد الوطني ورفع العلم، فضلا عن عرض عسكري لطلاب أكاديمية قطر للقادة.

كما شاركت أكاديميات مؤسسة قطر في احتفالات اليوم الوطني من خلال مجموعة من الأنشطة التي تعكس ثراء التراث القطري وحيويته، إذ أدى طلاب أكاديمية قطر للقادة "العرضة" التقليدية، وتبعها حديث عن تاريخ دولة قطر، وتوزيع الهدايا على المشاركين.

ونظمت أكاديمية قطر الوكرة العديد من الفعاليات الموسيقية والتراثية، إضافة إلى ركوب الهجن ومشاهدة الصقور. كما نظمت أكاديمية العوسج أنشطة تراثية شملت أداء "الرزيف" وإلقاء الشعر وعرض الأزياء الفولكلورية.

وشاركت المراكز والجامعات الشريكة للمؤسسة في الأنشطة المتعلقة باليوم الوطني، سواء داخل خيمة مؤسسة قطر بدرب الساعي، أو في سياق احتفالات منفصلة.

وقد حازت رياضة امتطاء الحصان الآلي التي وفرها مركز الشقب بدرب الساعي على شعبية كبيرة بين الصغار، وكذلك فعالية تصنيع الدوائر الكهربائية التي قدمتها جامعة تكساس أي آند أم في قطر.

وحول فعاليات المؤسسة علق رئيسها سعد المهندي بالقول "تحت شعار هداتنا يفرح بها كل مغبون، احتفلنا هذا العام باليوم الوطني لدولة قطر، وفي رصيد مؤسسة قطر العديد من الإنجازات التي تحققت على المستويين الوطني والدولي، وفي طليعتها احتفاء المؤسسة بالذكرى العشرين على تأسيسها".

المصدر : الجزيرة