إذا كنت تعتقد أن المسلمين يقفون وراء التحذير الأخير لـمنظمة الصحة العالمية بأن اللحوم المصنعة، مثل لحم الخنزير والمقانق، تسبب السرطان فستصعق عندما تعرف ما بمقدورهم القيام به وفق خمس نظريات مؤامرة تطاردهم لا يمكن وصفها إلا بأنها مثيرة للسخرية لدرجة لا يمكن تصديقها.
وتعليقا على تحذير المنظمة العالمية الأخير تشير هناء يوسف -طالبة مسلمة أوروبية في السنة النهائية بجامعة كوين ماري في لندن- إلى أن لحم الخنزير محرم وفق تعاليم الإسلام، ومع ذلك فقد تصادف أن بعض مستخدمي تويتر الغاضبين أصحاب نظريات المؤامرة المعادية للمسلمين، هذا الأمر -بالنسبة لهم- يمكن أن يعني شيئا واحدا فقط "مؤامرة إسلامية متطرفة" وهو ما جعل بعضهم يغرد شارحا دور الإسلام الواضح في التأثير على منظمة الصحة العالمية.
 
وعددت يوسف في مقالها بصحيفة إندبندنت بعض هذه النظريات المثيرة للسخرية التي يبدو أن لها رواجا كبيرا لدى أصحابها منها:
الضفدع كرميت مع الآنسة بيغي (الأوروبية)

- الضفدع كرميت (الشخصية البارزة في مسلسل العرائس الأميركي الشهير مابيت شو) اعتنق الإسلام، حيث يقال إن السبب الحقيقي وراء انفصاله عن الآنسة بيغي (شخصية خنزير أخرى بارزة في المسلسل) كان دخوله الإسلام بعد "خلافات شديدة" بينهما لرفضه أكل لحم الخنزير.

الممثلة الأميركية ليندسي لوهان (رويترز)

- الممثلة الأميركية ليندسي لوهان تسللت إلى هوليود باسم جماعة الإخوان المسلمين، والسبب أنها شوهدت مؤخرا ممسكة بمصحف، ويأتي هذا الأمر بعد سنوات قليلة من تمثيلها دور شخصية كادي هيرون في مسلسل فتيات شرسات "Mean Girls"، التي تلقت تعليمها بالمنزل في أفريقيا ذات الأغلبية المسلمة وأيضا موطن لجماعة الإخوان المسلمين.

- جميع "الهيبيز" إرهابيون متخفيون، نظرا للحاهم الطويلة وملابسهم على الطريقة الإسلامية، وتشير الكاتبة في ذلك إلى صورة لأعضاء ناد مشهور عالميا نشأ في كاليفورنيا يطلق عليه اسم الأوغاد الملتحون "BEARDED VILLAINS" حيث وصموا خطأ في إحدى الصور بأنهم إرهابيون في تنظيم الدولة.

بابا الفاتيكان (الأوروبية-أرشيف)

- الفاتيكان مملوك للمسلمين وهم الذين يديرونه فعليا، بناء على انطباع أنك إذا ما زرت المكان وكان كتفاك أو ركبتاك مكشوفتين فأنت مجبر على ارتداء عباءة بلاستيك، فهل تصدقون أن هذا يحدث على أرض أوروبية؟

- وأخيرا وليس آخرا تناول اللحم الحلال يحولك إلى مسلم، لأن الطريقة التي تعيد بها المغذيات تجميع نفسها في اللحم الحلال تتسبب في نمو لحية كاملة في جسم الذكر خلال 24 ساعة، وجسم الأنثى ينمو له حجاب.

المصدر : إندبندنت