مخاوف من قرصنة بيانات 15 مليون أميركي

FILE - In this Sept. 12, 2012 file photo, a man uses a cellphone as he passes a T-Mobile store in New York. Credit reporting agency Experian on Thursday, Oct. 1, 2015 said that hackers accessed the social security numbers, birthdates and other personal information belonging to about 15 million T-Mobile wireless customers. T-Mobile uses Experian to check the credit of its customers. (AP Photo/Mark Lennihan, File)
شركة تي موبايل اعترفت بأن السجلات المقرصنة تضم بيانات شخصية مهمة (أسوشيتد برس)

ذكرت شركة "تي موبايل" المملوكة لألمانيا أمس الخميس أن البيانات الشخصية لنحو 15 مليونا من عملائها في الولايات المتحدة الأميركية قد تكون سرقت بعد أن هاجم قراصنة إنترنت مجموعة الخدمات المعلوماتية "إكسبريان".

وذكرت الشركتان أن القراصنة وصلوا لسجلات "إكسبريان" لعملاء تقدموا بطلبات لخدمات الدفع الآجل التي تقدمها "تي موبايل" في الولايات المتحدة الأميركية خلال الفترة من سبتمبر/أيلول 2013 وحتى الشهر ذاته من 2015.

وقالت شركة "تي موبايل" في بيان إن تلك السجلات تتضمن معلومات مثل أسماء وعناوين وتواريخ ميلاد وكذلك معلومات مشفرة تتعلق برقم الضمان الاجتماعي وأرقام بطاقات شخصية مثل رخصة القيادة أو جواز السفر.

وكتب الرئيس التنفيذي لشركة "تي موبايل" بأميركا جون ليجيري أنه غاضب للغاية بسبب هذا الاختراق وسوف يعيد النظر في علاقة الشركة مع "إكسبريان".

المصدر : الألمانية