كشفت مجلة هورون ريبورت الاقتصادية الصينية في تقرير لها، أن عدد من يحملون لقب ملياردير في الصين زاد العام الجاري 242 مليارديرا، ليصبح 596 مليارديرا، لتتفوق بذلك -لأول مرة- على الولايات المتحدة التي احتلت المركز الثاني بـ537 مليارديرا.

وأشار التقرير إلى أن الملياردير فانغ سيالين احتل المركز الأول في قائمة أثرى أثرياء الصين، بعد أن خسره العام الماضي لصالح الملياردير جاك ما.

وأوضح التقرير أن ثروة الملياردير فانغ تبلغ 218 مليار يوان (34.4 مليار دولار)، مشيرا إلى أنه اشترى أسهما في نادي أتلتيكو مدريد الإسباني هذا العام ليكون، بذلك أول رجل أعمال صيني يستثمر في الأندية الأوروبية.

وحل الملياردير زونغ جينغ هو، صاحب مجموعة "واهاها" للمشروبات في المركز الثالث، بحسب تقرير المجلة.

وأشار التقرير إلى الصعود اللافت للملياردير جينغ في، صاحب تطبيق استدعاء سيارات أجرة "دي دي كويدي" الأوسع انتشارا في الصين، إذ تبلغ ثروته 15 مليار دولار.

ولا يزال الملياردير الأميركي بيل غيتس في منصب أثرى أثرياء العالم، وفق التصنيف السنوي الذي  تصدره مجلة فوربس الاقتصادية الأميركية، حيث قدرت ثروته بنحو 79.2 مليار دولار العام الماضي، مقارنة بـ76 مليارا في 2013، في حين التحق مؤسس موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مارك زوكربيرغ بقائمة أغنى أغنياء العالم العشرين، بثروة فاقت أربعين مليار دولار.

المصدر : وكالات