بوش الأب يقفز بمظلة في ذكرى ميلاده التسعين

Former President George H.W. Bush, strapped to Sgt. 1st Class Mike Elliott, a retired member of the Army's Golden Knights parachute team, float to the ground during a tandem parachute jump near Bush's summer home in Kennebunkport, Maine, Thursday, June 12, 2014. Bush made the jump, his eighth, in celebration of his 90th birthday. (AP Photo/Robert F. Bukaty)
بوش كان مربوطا مع مظلي متقاعد من الجيش الأميركي أثناء القفزة (أسوشيتد برس)

احتفل الرئيس الأميركي السابق جورج بوش الأب بعيد ميلاده التسعين أمس الخميس، من خلال ممارسة هواية القفز بالمظلات بالقرب من منزله الصيفي في ولاية ماين، لكي يفي بوعد قطعه قبل خمس سنوات على الرغم من فقدانه القدرة على استخدام ساقيه بسبب أحد أشكال الشلل الرعاش.

واستمتع بوش بسقوط حر لمدة عشر ثوان بعد أن قفز من مروحية تطير بالقرب من منزله في كينبنكبورت بولاية ماين.

وكان بوش مربوطا مع مظلي متقاعد من الجيش الأميركي أثناء القفزة التي تمت عبر مظلة تحمل الألوان الحمراء والبيضاء والزرقاء.

‪‬ باربارا زوجة بوش وابنه جورج كانا في استقباله بعد القفزة(أسوشيتد برس)
‪‬ باربارا زوجة بوش وابنه جورج كانا في استقباله بعد القفزة(أسوشيتد برس)

وذكرت وكالة أسوشيتد برس أن الرئيس الـ41 للولايات المتحدة قفز من مروحية من ارتفاع ناهز ستة آلاف قدم (1830 متر) حيث كان في استقباله على الأرض زوجته باربارا وابنه جورج.

واحتفل بوش -الذي تولى الرئاسة في الفترة من 1989 إلى 1993، بعيد ميلاده الـ75 والـ80 والـ85 بنفس الطريقة.

وقال الرئيس السابق على حسابه على تويتر أمس الخميس "إنه يوم رائع في مين". وتابع "في الحقيقة جيد بما يكفي للقفز بالمظلات".

وكان بوش قد أدى أول قفزة بالمظلة عام 1944 كطيار مقاتل، عندما أسقطت طائرته فوق المحيط الهادي خلال الحرب العالمية الثانية. وقال مكتبه إن مجموع ما أداه بوش من قفزات مظلية طوال حياته وصل إلى ثماني قفزات.

المصدر : وكالات