تراجع شرب القهوة بأميركا

Chinese actor Jackie Chan (R) takes a cup of traditional Ethiopian coffee during a welcoming ceremony at the Haile Resort on the sidelines of an event dedicated to the 'Purchase from Africans for Africa' (PAA Africa) programme, part of a South-South Cooperation Project, in Hawassa, Ethiopia, on March 21, 2014. Chan visited to check the progress of the initiative launched by the Food and Agriculture Organization of the United Nations (FAO) which aims to promote the buying of locally grown food in several parts of Africa. AFP PHOTO / Zacharias Abubeker
تراجع شرب القهوة بأميركا
undefined

قالت الدراسة السنوية لرابطة القهوة القومية التابعة لاتجاهات شرب القهوة القومية الأميركية إن عدد البالغين الأميركيين الذين يتمتعون باحتساء قدح من القهوة تراجع إلى 61% هذا العام مقارنة بـ63% العام الماضي.

وتعتبر القهوة من أشهر المشروبات العالمية، وتحضر بتحميص حبوب البن وطحنها ومن ثم غليها لاستخلاص الشراب منها. وتحتوي القهوة على الكافيين الذي قد لا يلاءم مع ظروف الأشخاص أو المصابين بأمراض معينة مثل ارتفاع ضغط الدم وعدم انتظام دقات القلب واضطرابات النوم وغيرها.

وعلى الرغم من هذا تراجع شرب القهوة بالولايات المتحدة، فإن شعبية مشروبات القهوة التي تدخل القهوة الإيطالية سريعة التحضير "إسبرسو" كجزء من مكونات تحضيرها مثل الكابتشينو واللاتيه قد ارتفعت بنسبة 18%، وذلك في استطلاع أجري على ثلاثة آلاف بالغ يحتسون هذه القهوة يوميا، وتتجاوز هذه النسبة تلك التي تم تسجيلها العام الماضي وكانت عند 13%.

كما ارتفعت نسبة الأميركيين الذين يحتسون قهوة الذواق يوميا بنسبة 34% من البالغين الذين شملهم الاستطلاع، مقارنة مع 31% عام 2013. وفي الوقت نفسه وصلت نسبة احتساء قهوة غير الذواق اليومية 35% منخفضة من 39% العام الماضي، والتي قالت عنها الدراسة إنها تصدرت التراجع في إجمالي احتساء القهوة اليومية.

وتعرف قهوة الذواق على أنها مشروبات تدخل الإسبرسو في صنعها، بالإضافة إلى القهوة العادية المصنوعة من البن والتي يعتبر من يحتسيها أنه ذواق.

المصدر : رويترز