تعمل شركة أميركية على تطوير تطبيقات إلكترونية تعمل بأنظمة تشغيل "أي أو إس" من أبل وأندرويد من غوغل بحيث يمكن الاستفادة من نبضات القلب وسيلةً للتحقق من هوية المستخدم للدخول على الحسابات البنكية وأنظمة الحاسوب، فضلا عن استخدامات أخرى.

شركة أميركية تطور جهازا يسجل نبضات القلب لاستخدامها بدلا من كلمات المرور (الجزيرة)

تؤكد الحقائق العلمية أن نبضات قلب كل إنسان لها طابع فريد تتميز به بحيث لا تتشابه نبضات قلب أي شخص مع شخص آخر مطلقاً.

وقد استغلت شركة بيو نايم الناشئة للإلكترونيات هذه الحقيقة في ابتكار جهاز جديد على شكل سوار معصم يسجل نبضات القلب ويستخدمها بديلاً من كلمات المرور لتشغيل الأجهزة والدخول إلى التطبيقات الإلكترونية المختلفة.

وتعمل الشركة على تطوير تطبيقات إلكترونية تعمل على أنظمة تشغيل "أي أو إس" من أبل وأندرويد من غوغل بحيث يمكن الاستفادة من نبضات القلب وسيلةً للتحقق من هوية المستخدم للدخول على الحسابات البنكية وأنظمة الحاسوب، ويمتد الأمر ليشمل تشغيل السيارات والأجهزة الإلكترونية دون أن يضطر المستخدم لتدوين كلمة المرور الخاصة به.

ونقلت مجلة "بي سي ورلد" الأميركية على موقعها الإلكتروني عن رئيس شركة "بيو نايم" أندرو ديسوزا أن الجهاز الجديد الذي يحمل اسم "نايمي" يأخذ شكل سوار معصم وهو مزود بقطبين كهربائيين متصلين بشريحة معدنية.

ويتعين أن يلمس المستخدم الشريحة لعدة ثوان كي يسجل الجهاز نبضه إذ لا يقيس "نايمي" نبضات القلب بشكل متصل. وشدد ديسوزا على أن شركته حريصة جدا على حفظ خصوصية المستخدم بالنظر إلى نوعية البيانات التي يتم جمعها، وتعتزم توخي الحيطة أثناء تطوير التطبيقات.

المصدر : الألمانية