معمر فرنسي يحقق رقما قياسيا في سن 102
آخر تحديث: 2014/2/1 الساعة 10:54 (مكة المكرمة) الموافق 1435/4/1 هـ
اغلاق
خبر عاجل :أمير دولة قطر يستقبل الجنرال جوزيف فوتيل قائد القيادة الوسطى للجيش الأميركي
آخر تحديث: 2014/2/1 الساعة 10:54 (مكة المكرمة) الموافق 1435/4/1 هـ

معمر فرنسي يحقق رقما قياسيا في سن 102

مارشان يرفع ذراعيه احتفالا بتحقيقه الرقم القياسي الجديد (الفرنسية)

حقق معمر فرنسي يبلغ مائة وعامين رقما قياسيا بعدما قطع بدراجته الهوائية 27 كيلو مترا في ساعة واحدة، وهو بذلك يحطم رقمه القياسي السابق عندما قطع 24 كيلو مترا وربع الكيلو متر في ساعة واحدة أيضا.

ولم يكن هذا الرقم هو الوحيد الذي يسجله المعمر روبرت مارشان, فقد سبق أن حطم رقما قياسيا حين قطع مسافة مائة كيلو متر في أربع ساعات وسبع عشرة دقيقة في ليون، وهو في عقده العاشر.

وقال مارشان وهو يبتسم للصحافة التي أمطرته بوابل من الأسئلة "كنت بحالة جيدة، ولكن الأمر في النهاية بدأ يصبح صعبا"، وأضاف وهو يرفع ذراعيه عاليا "أنا سعيد مثل سمكة في الماء".

ولم يكتفِ المشجعون بعزف الموسيقى الحماسية والتصفيق، بل احتفوا بمارشان كبطل لتخطيه عائق السن وتحقيقه إنجازا أدخله موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

والغريب أن مارشان كان قد أقلع عن رياضة ركوب الدراجات في سن العشرين عندما نصحه رياضيون وأطباء بالإقلاع عنها، "ولم يعد إليها إلا بعد أن مات جميع من نصحوه بتركها"، كما تقول عالمة الفسيولوجيا فيرونيك بيلا التي تتابعه منذ بلوغه المائة.

يشار إلى أن مارشان -الذي تقاعد في سن 89 سنة من عمله في زراعة الخضروات في منطقة باريس- عاش فترة من المغامرة قادته إلى فنزويلا حيث كان سائق شاحنة، وإلى كندا حيث كان حطّابا.

المصدر : الفرنسية

التعليقات