استعادة لوحات فنية مسروقة بأميركا قيمتها 24 مليون دولار

Recovered paintings are pictured during a news conference at FBI Headquarters in Los Angeles, California December 19, 2014. Federal agents and police in Los Angeles have recovered nine paintings worth millions of dollars that were stolen from the home of an elderly couple six years ago, including works by Marc Chagall and Diego Rivera, and FBI spokeswoman said on Wednesday. REUTERS/Mario Anzuoni (UNITED STATES - Tags: CRIME LAW ENTERTAINMENT)
من بين اللوحات التسع المسروقة أعمال لمارك شاغال ودييغو ريفيرا (رويترز)

استعادت السلطات الأميركية تسع لوحات فنية مسروقة يبلغ إجمالي قيمتها نحو 24 مليون دولار، وذلك بعد تلقي محققين معلومات من الخارج بعد ست سنوات من وقوع أكبر عمليات السرقة في لوس أنجلوس.  

وقالت الشرطة ومكتب التحقيقات الفيدرالي أمس إن المجموعة تضم أعمالا لمارك شاغال ودييغو ريفيرا، وقد تم اعتقال مشتبه فيه يُدعى راؤول اسبينوزا (45 عاما) بعد أن حاول بيع عمل فني مسروق إلى عملاء سريين في فندق بمنطقة لوس أنجلوس في أكتوبر/تشرين الأول مقابل سبعمائة ألف دولار.

وقال المحققون في مؤتمر صحفي، كشفوا خلاله عن تفاصيل جديدة في القضية وعرضوا العمل الفني، إن اسبينوزا اتهم بتلقي ممتلكات مسروقة ويجري البحث عن مشتبه فيهم آخرين. ودفع المتهم بأنه غير مذنب وهو لا يزال رهن الاحتجاز.

واللوحات التسع جزء من مجموعة مقتنيات خاصة لزوجين مسنين في لوس أنجلوس توفيا منذ ذلك الحين. وقالت الشرطة إن هذه اللوحات كانت بالمنزل عندما تمت سرقتها في أغسطس/آب 2008، ولكن الزوجين كانا طريحي الفراش وغير مدركين للسرقة في ذلك الوقت.

وقالت صحيفة لوس أنجلوس تايمز إن المعلومات تشير إلى رجل في أوروبا يعرف باسم داركو كان يبحث عن مشترين للأعمال الفنية المسروقة.

المصدر : رويترز