نتائج الاختبارات تدفع طلاب كولورادو للاحتجاج بالشوارع
آخر تحديث: 2014/11/15 الساعة 14:38 (مكة المكرمة) الموافق 1436/1/23 هـ
اغلاق
خبر عاجل :وزارة الصحة المصرية: 75 جريحا بتفجير استهدف مسجدا شرق بئر العبد بشمال سيناء
آخر تحديث: 2014/11/15 الساعة 14:38 (مكة المكرمة) الموافق 1436/1/23 هـ

نتائج الاختبارات تدفع طلاب كولورادو للاحتجاج بالشوارع

نظم عدد من طلاب المدارس الثانوية في منطقة دنفر احتجاجات في الشوارع في أحدث نزاع يضرب قطاع التعليم في كولورادو, بعد فشلهم في اجتياز الاختبارات الإلزامية لمادتي العلوم والدراسات الاجتماعية الأسبوع الماضي.

وقالت وسائل الإعلام إن قرابة 1900 من طلاب المرحلة الثانوية في مقاطعة دوغلاس فشلوا في اجتياز اختبارات كولورادو للنجاح الأكاديمي, في حين فشل 1500 طالب في مقاطعة بولدر فالي ومثلهم في مقاطعة تشيري كريك.

ويقول منتقدون إن الاختبارات لا تمثل ما يتم تدريسه في المدارس الثانوية بالولاية وإنها تضيع وقتا ثمينا لهؤلاء التلاميذ يقضونه في فصول الدراسة ويمثل استهلاكا للموارد.

وكتب طلاب عشر مدارس خطابا مفتوحا يوضحون فيه معارضتهم, قائلين إنه على سبيل المثال فإن إجراءات كولورادو للنجاح الأكاديمي تشتمل على الاقتصاد في حين أن هذا الموضوع ليس إلزاميا لطلاب المدارس الثانوية بكولورادو.

وهذا جزء من اشتباك ليبرالي محافظ على المناهج في حين أن جدلا أكاديميا أثير الأسبوع الماضي يرتبط بنقاش أوسع يتمثل في القيمة التي تمثلها الاختبارات الموحدة.

ومن جهته قال مفوض التعليم في ولاية كولورادو روبرت هاموند إنه سمع بالمخاوف المتعلقة بـ"كم وزمن" الامتحانات ويرغب في أن تكون العملية أفضل.

المصدر : رويترز

التعليقات