مسابقة لاختيار ملكة جمال الأبقار بفيتنام
آخر تحديث: 2014/10/21 الساعة 15:36 (مكة المكرمة) الموافق 1435/12/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/10/21 الساعة 15:36 (مكة المكرمة) الموافق 1435/12/28 هـ

مسابقة لاختيار ملكة جمال الأبقار بفيتنام

البقرة الفائزة بجائزة  2014 من نسل بقرة حصلت من قبل على لقب ملكة جمال الحليب (رويترز)
البقرة الفائزة بجائزة 2014 من نسل بقرة حصلت من قبل على لقب ملكة جمال الحليب (رويترز)

البقرة الفائزة هذا العام بمسابقة جمال بلدة موك تشاو بفيتنام تنسب لأب أميركي وأم من جذور هولندية وكوبية، وقد قدر ما تدره من حليب بـ42 كيلوغراما في اليوم (نحو 54 لترا).

وقد فازت البقرة المتسابقة رقم 1386 البالغة أربعة أعوام على 125 بقرة وصلت إلى الجولة النهائية من مسابقة "ملكة جمال الأبقار" الأكثر إدرارا للحليب التي تجرى في أكتوبر/تشرين الأول من كل عام منذ عام 2004 في بلدة موك تشاو على بعد نحو مائتي كيلومتر غربي العاصمة الفيتنامية هانوي، وهو ما ساعد في إنعاش صناعة الألبان في البلاد.

وكانت الفائزة هذه السنة بقرة من نوع هولستين-فريزيان تعرف بإنتاجها الوافر، وهي من نسل بقرة حصلت من قبل على لقب ملكة جمال الحليب، مما يعني أن الفوز محمول على جيناتها.

ومقاييس الجمال التي يستند إليها القضاة هي الظهر السليم والأرجل الجميلة وطريقة المشي والطاعة أثناء السير حول الحلبة مرتين في نهائيات المسابقة التي تستغرق ساعتين، هذا طبعا بالإضافة إلى كمية الحليب التي تدرها.

ويتسلح أصحاب الأبقار المتنافسة بمجففات الشعر والكريم لتقديم أبقارهم إلى المسابقة في أبهى صورة، ويزينون رؤوسها بقوس أحمر براق قبل أن تصطف على المسرح أمام مئات من المشاهدين الذين يلتقطون لها الصور.

وتكمن كلمة السر لدى بعض المزارعين في اللجوء إلى الموسيقى والتدليك والاستحمام لتهدئة أبقارهم. وأثناء المسابقة التي جرت يوم 15 أكتوبر/تشرين الأول، ولدت بقرتان وحصلتا على جائزة خاصة قيمتها مليونا دونغ (مائة دولار).

المصدر : رويترز