تشقق مقصورة الركاب يرغم طائرة أميركية على الهبوط

In this Monday, Oct. 13, 2014 image from video provided by passenger James Wilson of Kyle, Texas, an American Airlines Flight 2293 crew member checks a Boeing 757 cabin's wall panels that cracked loose in the interior of the plane during flight from San Francisco to Dallas. The AA Flight 2293 landed at San Francisco airport without incident about 2:15 p.m. Monday No one on the plane with 184 passengers and six crew members was hurt. While it is disconcerting for passengers to see any piece of an aircraft break, the cabin's wall panels are not part of the plane's structure, said Robert Ditchey, an aeronautical engineer with four decades of experience.(AP Photo/Courtesy of James Wilson) MANDATORY CREDIT
لقطة من فيديو صوّره أحد الركاب بينما كانت الطائرة تواجه مشاكل أثناء رحلتها (أسوشيتد برس)

هبطت طائرة ركاب أميركية اضطراريا بعد تشقق مقصورة الركاب وبدأت تتحطم بعد دقائق من إقلاعها من مطار سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا غربي الولايات المتحدة.

وكانت الطائرة -وهي من طراز بوينغ 757- متجهة ظهر أمس الاثنين بالتوقيت المحلي إلى مدينة دالاس عندما شعر المسافرون أن جسمها بدأ يهتز بقوة, وسُمعت ضوضاء شديدة خارج جسم الطائرة.

وأصيب الركاب بالذعر بعد تفكك هيكل الطائرة من الجانبين, ودخول الهواء, وتغير الضغط. وكان قائد الطائرة قد أبلغ الركاب بأنه يعتزم مواصلة الرحلة نحو دالاس، بيد أنه عدل عن ذلك وقرر العودة والهبوط اضطراريا في سان فرانسيسكو وفقا لمصدر ملاحي.

وقالت مصادر من إدارة شركة "أميركان إيرلاينز" ومن إدارة الطيران المدني الأميركي، إن قائد الطائرة التي كان على متنها 184 راكبا قرر العودة إلى المطار الذي انطلق منه.

وأضافت المصادر أن الطائرة التي كانت تقوم بالرحلة رقم 2293 حطت بسلام في مطار سان فرانسيسكو, ولم يصب أي من الركاب بأذى.

وقال متحدث باسم أميركان إيرلاينز إنه رغم حدوث مشكلة تتعلق بالضغط داخل الطائرة, فإن الضغط لم ينخفض في قمرة القيادة, كما لم تنزل أقنعة الأوكسجين.

وصوّر أحد الركاب ما حدث داخل الطائرة, ونشر صورا على حسابه في موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي بينما كانت الطائرة لا تزال تحلق.

المصدر : وكالات