فرانسوا هولاند ينفصل عن شريكة حياته
آخر تحديث: 2014/1/26 الساعة 11:51 (مكة المكرمة) الموافق 1435/3/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/1/26 الساعة 11:51 (مكة المكرمة) الموافق 1435/3/25 هـ

فرانسوا هولاند ينفصل عن شريكة حياته

فرانسوا هولاند انفصل عن الصحفية فاليري تريرفيلر (يسار) بعد كشف علاقته بالممثلة جولي غاييه (الأوروبية)
أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند مساء أمس السبت انفصاله عن شريكة حياته فاليري تريرفيلر، وذلك بعد أسبوعين من كشف إحدى المجلات الفرنسية عن علاقته بالممثلة جولي غاييه.
 
وقال هولاند (59 عاما) في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية إنه أنهى حياته المشتركة مع فاليري تريرفيلر، لافتا إلى أنه يتحدث بصفته الشخصية وليس بوصفه رئيس الدولة لأن الأمر يتعلق بحياته الخاصة، وفق قوله.
 
وبعد ذلك الإعلان بعثت تريرفيلر (48 عاما) تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تشكر فيها الطاقم العامل بالقصر الرئاسي. وتستعد طليقة هولاند للتوجه اليوم إلى الهند لدعم منظمة العمل ضد الجوع غير الحكومية.

وتعهد الرئيس يوم 14 يناير/كانون الثاني الجاري خلال مؤتمره الصحافي نصف السنوي بتوضيح موقفه بشأن علاقته بتريرفيلر، بعد أن كشفت إحدى المجلات في العاشر من الشهر نفسه عن علاقته بالممثلة جولي غاييه التي تبلغ من العمر 41 عاما.

ووعد هولاند بأن يكون التوضيح قبل زيارته الرسمية للولايات المتحدة في 11 فبراير/شباط المقبل بدعوة من نظيره الأميركي باراك أوباما وزوجته ميشال، وهكذا سيستقبل أوباما وميشال رئيسا فرنسيا أعزب في سابقة هي الأولى من نوعها بالنسبة لفرنسا.

وتُعد هذه المرة الثانية التي يشهد فيها قصر الإليزيه حالة انفصال رئاسية،  ففي خريف 2007 انفصل الرئيس السابق نيكولا ساركوزي عن زوجته الثانية سيسيليا بعد أشهر من توليه الرئاسة قبل أن يتزوج من عارضة الأزياء السابقة والمغنية كارلا بروني في فبراير/شباط 2008.

يُذكر أن هولاند كان يعيش رسميا مع تريرفيلر (الصحافية بمجلة باري ماتش) منذ عام 2007 دون رابط زواج رسمي.

وقبل ذلك ارتبط الرئيس الفرنسي لمدة 28 عاما بعلاقة مع الزعيمة الاشتراكية والمرشحة السابقة للانتخابات الرئاسية عام 2007 سيغولين روايال التي أنجب منها أبناءه الأربعة.

المصدر : وكالات,الفرنسية

التعليقات