يستفاد من الجهاز الجديد في تتبع مواقع الأطفال في الأماكن المزدحمة (الأوروبية)

ابتكرت شركة فيليب تكنولوجيز الأميركية للإلكترونيات جهاز تتبع جديدا لتحديد مواقع الأطفال في الأماكن المزدحمة، من خلال تقنيات تحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية ونظام الاتصال بالشبكات المحلية اللاسلكية.

وقال الموقع الإلكتروني الأميركي "تيك هايف" المعني بأخبار التكنولوجيا، إن الجهاز الجديد يتكون من هاتف محمول على شكل ساعة يتم تثبيته حول معصم الطفل عن طريق سوار مطاطي، ويتوافر بألوان براقة.

ويستطيع الجهاز تحديد موقع الطفل من خلال تقنيات تحديد المواقع عبر الأٌقمار الصناعية ونظام الاتصال بالشبكات المحلية اللاسلكية (واي فاي)، ثم يقوم ببث الموقع إلى الآباء من خلال تطبيق خاص يعمل على أنظمة  أندرويد أو (أي أو إس) للأجهزة المحمولة.

ويستطيع الأب أن يحدد على الجهاز مناطق آمنة خاصة بالأطفال مثل المدرسة أو دار الحضانة أو المنزل بحيث يتلقى رسالة كلما وصل الطفل إلى إحدى هذه الأماكن أو غادرها. ويمكن تسجيل خمسة أرقام هاتفية على الجهاز بحيث يتصل بها الطفل عند الضرورة.

ولم تزود الشركة الجهاز الجديد بأي ألعاب إلكترونية أو إمكانية الاتصال بشبكة الإنترنت أو كتابة رسائل نصية لمنع الأطفال من القيام بأي من هذه الأنشطة بعيدا عن رقابة الأسرة.

المصدر : الألمانية