فيتنامي يعتزم رفع قضيه إلى المحكمة العليا بأستراليا للحصول على تصريح بتربية نعجته في منزله (الأوروبية)

أعلن لاجئ فيتنامي اليوم الاثنين أنه يعتزم رفع قضيته بكل السبل إلى المحكمة العليا في أستراليا، وذلك بعدما أنفق ميكانيكي السيارات العاطل عن العمل ثروة على القضايا لمحاولة الحصول على تصريح بتربية نعجته في حديقة منزله في ملبورن عاصمة فكتوريا.

وسيحاول فو هوان هو (56 عاما) الحصول على تصريح خاص للتقدم بطعن أمام المحكمة العليا في كانبرا, ضد قرارات أصدرتها محاكم أدنى في الدرجة لصالح المجلس المحلي للمنطقة التي يقيم فيها.

وأنفق فو رسوما ومصاريف قضائية منذ عام 2007 زادت بالفعل على مائتي ألف دولار أسترالي (180 ألف دولار أميركي)، وهو ما يفوق قدرته على الإنفاق واضطره إلى إغلاق ورشته ودراسة القانون ليتمكن من القيام بمهمة الدفاع في القضايا بنفسه.

كان فو قد اشترى النعجة "با" عام 2001 بسعر ستين دولارا أستراليا (54 دولارا أميركيا) بهدف إبقاء العشب قصيرا في الحديقة حول منزله وورشته المجاورة.

ولكن المجلس المحلي في داندينونج الكبرى أصر على مغادرة النعجة للحديقة التي تقل مساحتها عن النصف هكتار، وهي المساحة القانونية لتربية الماشية.

جدير بالذكر أن النعجة بلغت حاليا سن 16عاما، وهو العمر المفترض لنفوقها.

وقالت عمدة البلدة، أنجيلا لونج، في بيان إن المجلس يواصل جهوده للوصول إلى أفضل نتيجة للنعجة "با" القانون وضع لضمان وجود الماشية، والأغنام، في مساحة مناسبة لترعى وتتكاثر وتعيش في بيئة مناسبة وطبيعية بالنسبة لنوعها.

المصدر : الألمانية