طفل يشرب 20 لترا من الماء يوميا

epa01162253 School children wait for a visit by Prince Charles and Camilla, Duchess of Cornwall in London, Britain, 1 November 2007. In some parts of London, children from ethnic minority families account for more than nine in 10 school places. Figures released in October 2007 show the government has been underestimating by a third the number of immigrants expected to come to Britain. EPA/ANDY RAIN
undefined

يعاني طفل بريطاني في الرابعة من العمر من أعراض نادرة تجعله في حالة عطش مستمرة ويشرب 20 لترا من الماء كل يوم بسبب مرض كلوي نادر، وهو ما جعل عائلته تشعر بالحزن.

وقالت صحيفة ديلي ميرور إن دومينيك ويبستر انتظر أربع سنوات حتى تمكن الأطباء من تشخيص حالته، ليؤكدوا أنه يعاني من أعراض ما يسمى مرض السكري الكاذب الكلوي المنشأ، الذي يُصيب واحدا فقط من بين كل 25 ألف شخص في المملكة المتحدة.

وأضافت أن المرض الكلوي النادر جعل الطفل دومينيك يسرف في استهلاك الماء ويشرب 20 لترا منه على الأقل كل يوم لإرواء عطشه المستعر، إذ أجبره على اتباع نظام غذائي قليل الملح وكان سبب معاناته عندما كان طفلا رضيعا من الحمى غير المبررة والتقيؤ والصداع.

وبحسب الصحيفة ذاتها فإن كلية دومينيك اليسرى تعمل بنسبة 10% فقط مما جعله يراجع الأطباء كل ستة أسابيع، مشيرة إلى أنه قد أجرى عدة عمليات جراحية من قبل وقد يحتاج إلى عملية زرع كلية جديدة عندما يكبر.

وعبرت والدة دومينيك (28 عاما) عن حزنها لأن ابنها لن يكون قادرا على أن يعيش حياة طبيعية، لافتة إلى أنه خضع لنظام غذائي صارم منخفض الملح والسكر والبروتين.

المصدر : يو بي آي